الجزائر تقود مبادرة لتعبئة الدول الإفريقية لدعم القضية الفلسطينية

الإثنين، 18 أبريل 2016 08:07 م
الجزائر تقود مبادرة لتعبئة الدول الإفريقية لدعم القضية الفلسطينية الرئيس الجزائرى بوتفليقة
الجزائر(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الجزائر


أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد المجدلانى اليوم الاثنين أن الجزائر ستقود مبادرة تهدف إلى حشد الدول الإفريقية لدعم القضية الفلسطينية.

وأوضح المسؤول الفلسطينى ـ فى تصريح أدلى به عقب محادثاته مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل ـ أن الجزائر ستقود هذه المبادرة عبر خلق مجموعتى عمل واتصال فى إفريقيا سيتم التحرك لتشكيلهما قريبا، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل وصلت إلى طريق مسدود منذ مدة طويلة، ومعتبرا أن التعنت الإسرائيلى ناتج عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل.

وأشاد المسؤول الفلسطينى ـ بهذه المناسبة ـ بموقف الجزائر الداعم تاريخيا للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الجزائر كانت ولاتزال إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى فى قضيته العادلة.

ونوه بالدور القيادى للجزائر فى اتخاذ مبادرات عملية ملموسة فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن المشاورات السياسية التى عقدت اليوم سمحت ببحث طرق التحرك على أكثر من مستوى سياسى ودبلوماسى وليس فقط على مستوى القارة الإفريقية.

من جانبه، أوضح مساهل أن المحادثات تناولت خطة العمل المشترك التى ستتبعها الجزائر وفلسطين على مستوى القارة الإفريقية والاتحاد الإفريقى والأمم المتحدة للتوعية بالأوضاع التى يعيشها الشعب الفلسطينى والمراحل المقبلة التى سيتم اتباعها فى المجال الدبلوماسي.

وأضاف مساهل أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى الاجتماع المقبل لمجلس الأمن الدولى وقضية الاستيطان إلى جانب الأوضاع فى المنطقة وتأثيرها على القضية الفلسطينية، معتبرا أنه من الضرورى حل النزاعات لتعزيز ودعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى بالنسبة للجزائر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة