ديكورات البيت من غير ولا مليم .. 5 أفكار لإعادة تدوير "الكراكيب"

الأحد، 17 أبريل 2016 08:00 م
ديكورات البيت من غير ولا مليم .. 5 أفكار لإعادة تدوير "الكراكيب" ديكورات بالزجاجات الفارغة والعلب البلاستيكية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داخل كل منزل مصرى أصيل، مجموعة من الأغراض المنزلية المعروفة بـ "كراكيب"، هذه الأشياء التى يكون أغلبها أشياء قديمة تم الاستغناء عنها أو غيرها من القطع الديكورية البسيطة التى لم تعد تصلح وتناسب هذا العصر، وعلى الرغم من أنها تبدو غير صالحة للاستخدام، إلا أنه من الممكن أن تعيدى استخدامها من جديد فى ديكورات المنزل.


5 أغراض يمكن الاستفادة منها كديكورات منزلية بدلاً من الاستغناء عنها:



1-الصناديق الخشبية:



وتعتبر الصناديق الخشبية الصغيرة والمتوسطة، التى تعتبر من أوائل الأغراض التى نستغنى عنها، من أهم الأشياء التى يمكن ان نستفيد منها لعمل أشكال الديكورات المتعددة، مثل الأرفف الخشبية فى الغرف أو الحمام، و يمكن الاستفادة منها كأحواض للورد فى البلكونات.
ديكورات1
ديكورات بالصناديق الخشبية المتوسطة الحجم


2-الزجاجات الفارغة:



ويتواجد داخل كل منزل عدد من الزجاجات الفارغة التى تسبب زحمة غير مبررة للأم فى المطبخ، وتحاول إلقائها فى صناديق القمامة بشكل مستمر حتى تتخلص من الـ "كركبة" ويمكن الاستفادة من هذه الزجاجات من خلال مضع الشموع داخل لزجاجات، أو تزينها ووضع الزهور داخلها، أو الاستفادة منها كمقلمة للأطفال فى غرفهم، أو تليونها والاستفادة منها كحصالة.


3-العلب المعدنية الصغيرة:


أما العلب المعدنية الصغيرة التى تلقيها الأمهات على الفور فى القمامة، يمكن تنظيفها جيداً والاستفادة منها ديكورات فى غرف الأطفال، فمثلاً يمكن أن تحفظ فيها إكسسوارات الفتيات، أو مقلمة على المكاتب، أو توضع فيها العملات المعدنية الصغيرة.
ديكورات2
استخدام الزجاجات الفاغة لوضع الزهور فيها



4-الكراتين:



ولا تقل أهمية الكراتين عن الأشياء السابقة، فعلى الرغم إنها من أوائل الأغراض التى تواجه مصيرها فى صناديق القمامة، إلا إنها من أكثر الأشياء التى يمكن الاستفادة منها خاصة فى غرف الأطفال، فيمكن أن تستخدم فى عمل أشكال مجسمة للأطفال وتعليقها على الحائط، أو لصق بعض الصور والحروف عليها، واستخدامها كلوحات تعليمية للأطفال.


5-البرطمانات البلاستيكية:



وتعتبر البرطمانات البلاستيكة من أكثر الأغراض التى يمكن استخدامها للديكورات بعدة أفكار، مثل استخدامها كصناديق صغيرة للزرع فى البلكونة، أو تلوينها وتعليقها فى الحمام لوضع فرش الأسنان فيها.

ديكورات3
ديكورات بالعلب المعدنية بعد تزيينها




موضوعات متعلقة:



من الثوم لـ القلل ديكورات بلكونات المصريين فى التسعينيات

لو محتارة فى تصميم أوضة نومك.. استوحيه من أجمل ديكورات أفلام هوليوود











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة