وزير الآثار: سنسعى لتوفير 60 مليون جنيه للانتهاء من إنشاء متحف الموزاييك

السبت، 16 أبريل 2016 11:56 ص
وزير الآثار: سنسعى لتوفير 60 مليون جنيه للانتهاء من إنشاء متحف الموزاييك تفقد وزير الآثار للمسرح الرومانى بالإسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد عنانى وزير الآثار، إنه جار العمل على الانتهاء من أعمال إنشاء متحف الموزاييك، والمتوقف منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أن المتحف يقع فى منطقة حساسة فى وسط الإسكندرية بمنطقة باب شرق، موضحا أن المتحف يحتاج حاليا إلى أكثر من 60 مليون جنيه لإنهاء أعمال الإنشاء والتأسيس، وأنه جار توفير التمويل اللازم، وسوف يحتوى على مسرح ثقافى وجزء متحفى تحت الأرض ولاند سكيب.

جاء ذلك على هامش الجولة التى قام بها إلى محافظة الإسكندرية اليوم، و التى قام فيها بتفقد المسرح الرومانى و متحف الموزايك والمتحف القومى و المتحف البحرى و متحف المجوهرات بالإسكندرية، يرافقه الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية و قيادات قطاع المتاحف بوزارة الآثار.

وأشار إلى أن هناك عدة مشروعات متوقفة فى مصر منذ عام 2010، معظمها بسبب نقص التمويل، موضحا أن خطة الوزارة تعمل حاليا على تحديد أولويات العمل فى تلك المشروعات المتوقفة خاصة فى ظل تعثر قطاع السياحة فى مصر مؤخرا، موضحا أن وزارة الآثار وزارة مستقلة ماليا، و تعتمد فى دخلها الأساسى على عائد تذاكر زيارة الأماكن و المتاحف الأثرية.
و ذكر أن الوزارة تتجه حاليا إلى سياسة مشاركة قطاعات أخرى من الدولة للنهوض بقطاع الآثار، مشيرا إلى أنة جار العمل حاليا على التنسيق مع الوزارات المعنية المختلفة، مثل وزارة السياحة والطيران والثقافة للنهوض بقطاع السياحة ككل، و تنشيط قطاع السياحة و استعادة حركة السائحين إلى مصر لإنعاش الوزارة اقتصاديا.

وأضاف الوزير: "لا نستطيع حل مشاكل 10 سنوات فى فترة قصيرة، وأنا أقوم حاليا بجولات ميدانية فى جميع المحافظات لرصد أوجة القصور والمشروعات المتوقفة وتحديد أولويات العمل".



موضوعات متعلقة:


- اليوم.. وزير الآثار يقوم بجولة تفقدية لعدد من متاحف الإسكندرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة