أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. وزير التعليم يبحث مع 20 طالبا يمثلون مصر فى 4 مسابقات دولية تحقيق مطالبهم

السبت، 16 أبريل 2016 05:32 م
بالفيديو.. وزير التعليم يبحث مع 20 طالبا يمثلون مصر فى 4 مسابقات دولية تحقيق مطالبهم الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، مع 20 طالبًا من المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة بالسويس، والتى تشرف عليها مؤسسة مصر الخير، والذين يمثلون مصر فى 4 مسابقات دولية خلال الشهرين الجارى والمقبل فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأسبانيا وبلجيكا.

وتشمل أسماء الطلاب المسافرين لتمثيل مصر فى مسابقة VEXللروبوت فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الفترة من 18 إلى 25 أبريل الجاري، كل من عبد الرحمن على إسماعيل، وعبد الحميد خالد عبد الحميد، ومحمد محمود أحمد، ومحمد عبد الكريم عثمان، وأيه محمد إبراهيم، ويشرف على الفريق إسلام محمد محمد بدران.

أما الطلاب المسافرون لتمثيل مصر فى مسابقة LEGO للروبوت فى أسبانيا، فى الفترة من 3 إلى 8 مايو 2016، هم خالد محمد محمد، وعبدالله محمد محمد، وعمار ناصر عبد القادر، ودعاء مراد سقاوى، ودنيا وائل سيد، ويشرف على الفريق محمد إبراهيم محمد إبراهيم.

والطلاب المسافرون لتمثيل مصر فى مسابقة BLAST OFF ببلجيكا، فى الفترة من 17 وحتى 22 سبتمبر 2016، هم ياسيمن أحمد سيد، ومنار طارق محمد، وياسمين محمد أحسان، ويشرف على الفريق بسمة عصام عباس.

وبالنسبة للطلاب المسافرين لتمثيل مصر فى مسابقة INTEL ISEF فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الفترة من 8 إلى 13 مايو الجاري، هم أحمد فوزى وتقى محمد.

من جانبه، أعرب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، عن سعادته بهذا اللقاء مع الطلاب الذين يعتبرون نموذج مشرف للطلاب المصريين، ومدارسهم التى أوصلتهم لهذا المستوى.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب المسافرين، قال فيها: "أنتم مسافرين ليس لتمثيل أنفسكم ولا تمثيل وزارة التربية والتعليم فقط، أنتم سوف تمثلون مصر، ولابد أن تكونوا بقدر وحجم مصر، ومصر بلد عريقة وتاريخ طويل فى التعليم وغيره، ولابد أن تكونوا بحجم مصر فى المسئولية والاجتهاد والالتزام والمنافسة والسلوك والروح الرياضية، وكل تصرف يصدر منكم سوف يحسب على البلد التى تمثلونها، وأتمنى أن تكون نماذج مشرفة مثل من سبقكم فى المحافل الدولية، وأتمنى عودتكم رؤسكم مرفوعة".

وأعرب الدكتور الهلالى الشربينى عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة بحجم ومكانة مصر الخير، وخصوصًا أن هناك عدة مجالات للتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسة، معربًا عن أمله فى مزيد من التعاون وخصوصًأ فى مجال مدارس المتفوقين خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك 9 مدارس للمفوقين حاليا، وسيتم افتتاح ثلاثة مدارس يلكون إجمالى مدارس المتفوقين العام الدراس المقبل 12 مدرسة، معربًا عن أمله فى أن يكون هناك مدرسة للمتفوقين بكل محافظة.

وأدار الدكتور الهلالى الشربينى لقاء مفتوح مع الطلاب تعرف خلالها على مشروعاتهم ومطالبهم من وزارة التربية والتعليم.

من ناحيتها، قالت الدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير بدأت العمل داخل قسم البروكيماويات بمدرسة التعليم الفنى بالسويس منذ 4 سنوات، وسوف نتوسع فى قسم أخر خلال العام المقبلة، كما بدأت العمل داخل مدرستى للتعليم الفنى بالإسكندرية وبورسعيد.

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير إطلقت مشروع لتطوير مدارس البتروكيماويات وتطبيق منهجية STEM، بهدف خلق بيئة تربوية تزيد من جودة التعليم والتعلم فى مجال العلوم والرياضيات وربطها بالصناعات البترولية المختلفة، وتقديم نموذج ناجح لمدارس STEM الفنية لتكرارها فى جميع انحاء مصر لبناء جيل جديد من الطلاب الموهوبين الذين يمكنهم قيادة الحركة المصرية العلمية الصناعية فى المستقبل.

وأوضحت أن مشروع تطوير المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة بالسويس هو أحد مشروعات تطوير التعليم التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، من خلا ل إنشاء قسم لصناعة البتروكيماويات بمنهجية التعليم جديدة" STEM"، بداية من العام الدراسى 2013 – 2014، مضيفة أن مدخل "STEM" هو استراتيجية التعليم القائم على المشروعات والتفكير الابداعى والنقدي.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسى للمشروع هو توفير حاجة سوق العمل فى مجال البتروكيماويات من العمالة الفنية المدربة، حيث تعتمد خطة المؤسسة على دمج العلوم النظرية بالعلوم التطبيقية.




موضوعات متعلقة..


وزير التعليم: دمجنا 18 ألف طالب بالمدارس العامة فى 7 أشهر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة