وزير التعليم: دمجنا 18 ألف طالب بالمدارس العامة فى 7 أشهر

السبت، 16 أبريل 2016 04:44 م
وزير التعليم: دمجنا 18 ألف طالب بالمدارس العامة فى 7 أشهر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم إن الوزارة خلال الفترة الماضية استطاعت دمج 6 آلاف طالب فى مدارس التعليم العام، مؤكدا أنه خلال الـ7 أشهر فقط الماضية، تم وصول الرقم إلى 18 ألف طالب تم دمجهم.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر تكريم الطلاب المخترعين من المدرسة الفنية المتقدمة بالسويس والذين يشاركون فى المسابقة الدولية بدعم من مؤسسة مصر الخير، أن الوزارة تتوسع فى مدارس المتفوقين ومركز المخترعين، موضحا أنه تم افتتاح 7 مدارس للمتفوقين هذا العام ليصل العدد إلى 9 مدارس، إضافة إلى وضع حجر أساس لمدرسة للمتفوقين بالغربية خلال الفترة الماضية لتكون جاهزة العام المقبل، وأيضا سيتم وضع حجر أساس لمدرستين أحدهما فى جنوب سيناء والأخرى فى المنوفية خلال الأيام المقبلة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم توقيع برتوكول مع الجامعة المصرية اليابانية خلال الفترة المقبلة لزيادة منح الطلاب المتفوقين فى الجامعة، إضافة إلى كل المنح التى توفرها الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة توصل هؤلاء الطلاب إلى الجهات التى تتبناهم.

واستمع الوزير إلى بعض المشكلات الخاصة بالطلاب فيما يتعلق بالتأشيرات الخاصة بسفر الطلاب 19 من الشهر الجارى إلى 4 دول لحضور المسابقة الدولية، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كلف الوزير بتلاشى كل المشكلات بالتواصل مع وزارة الخارجية، مؤكدا أن الوزارة لم تقصر مع أى طالب شارك فى مسابقة دولية وكل مشكلة ولها حل وسيتم تلاشى كل المشكلات.

جدير بالذكر أن المسابقة الدولية يشارك فيها 4 مجموعات من الطلاب من المدرسة الفنية المتقدمة، حيث تشارك كل مجموعة فى دولة معينة منها أمريكا وبلجيكا وبعض الدول الأخرى.


اقرأ أيضا..


التعليم: إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء المقبل

انخفاض سعر الجنيه يهدد طباعة كتب العام المقبل..أصحاب المطابع يعلنون تضررهم من فارق الأسعار.. وغرفة الطباعة: تقدمنا بالمظاريف المالية للمناقصة فبراير الماضى والتعليم تأخرت فى إجراءاتها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة