اليوم.. انطلاق مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بالقاهرة بحضور خبراء 54 دولة

السبت، 16 أبريل 2016 07:00 ص
اليوم.. انطلاق مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بالقاهرة بحضور خبراء  54 دولة د. خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم السبت، فعاليات الدورة السادسة الخاصة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة برئاسة مصر وتستمر حتى 19 أبريل الجارى بالقاهرة، لتناقش عددا من القضايا الهامة والملحة للقارة الأفريقية ومنها أجندة 2030 للتنمية المستدامة، ونتائج مؤتمر باريس للتغيرات المناخية، بالإضافة إلى آخر التطورات الخاصة بمبادرتى الطاقة المتجددة والتكيف مع آثار التغيرات المناخية بأفريقيا.

وتعقد هذه الدورة تحت عنوان" أجندة 2030... أفريقيا..من السياسات إلى التنفيذ"، وتضم اجتماعات الخبراء يومي 16-17 أبريل، واجتماعات الشق الوزارى يومي 18-19 أبريل ويشارك فى الاجتماع وزراء البيئة من 54 دولة افريقيه، بالإضافة إلى مفوضية الاتحاد الأفريقى وبنك التنمية الأفريقى وما يقرب من 50 وكالة من وكالات الأمم المتحدة على رأسها UNEP،UNCCD والمنظمات الدولية الحكومية، حيث يبلغ عدد المشاركين حوالى 250 مشارك.

ويتناول المؤتمر في دورته الحالية أربعة موضوعات رئيسية، تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة وأهداف التنمية المستدامة في افريقيا، نتائج مؤتمر باريس للأطراف وتأثيرها على أفريقيا والإعداد لمؤتمر الأطراف الـ 22 فى مراكش فى نوفمبر 2016 ، الوقوف على آخر التطورات الخاصة بالمبادرتين الافريقية فى مجال الطاقة المتجددة والتكيف مع آثار تغير المناخ:AREI و AAI اللاتي أُطلقتا من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر باريس لتغير المناخ بصفته منسق للدول والحكومات الافريقية المعنية بتغير المناخ CAHOSCC.



موضوعات متعلقة :


- خلال الإعلان عن انطلاق مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بمصر.. خالد فهمى: التغير المناخى وراء سيول الإسكندرية وارتفاع الحرارة.. ويؤكد: الدول المتقدمة تتهرب من مسئوليتها

- بدء مؤتمر وزير البيئة للإعلان عن انطلاق مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة