"الكهرباء" تواجه صيف 2016 بخطة للتوعية بترشيد الاستهلاك.. حملة إعلانية بالتعاون مع البنك المركزى تبدأ فى رمضان.. واستبدال لمبات لوحات الإعلانات بـ"الليد".. وإلزام المستهلكين الجدد بشراء 10 لمبات ليد

السبت، 16 أبريل 2016 09:13 م
"الكهرباء" تواجه صيف 2016 بخطة للتوعية بترشيد الاستهلاك.. حملة إعلانية بالتعاون مع البنك المركزى تبدأ فى رمضان.. واستبدال لمبات لوحات الإعلانات بـ"الليد".. وإلزام المستهلكين الجدد بشراء 10 لمبات ليد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية خطة لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك فى الطاقة وآليات تطبيق الترشيد على أرض الواقع، من خلال التعاون مع عدد من الجهات الحكومية عن طريق استبدال نظم الإضاءة بالليد وتركيب العدادات الذكية لخفض الاستهلاك.

كشف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تستعد لمواجهة صيف 2016 من خلال اتجاهين، الأول زيادة القدرات المولدة من الشبكة القومية، والثانية توعية المواطن بأهمية ترشد الاستهلاك لتوفير نفقات الدولة.

وأضاف اليمانى أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 انتهت من استبدال العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع، بعدد 2180 مسجدا و41 كنيسة على مستوى الجمهورية.

وأوضح اليمانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد المساجد التابعة لوزارة الأوقاف التى تم تركيب بها العدادات مسبوقة الدفع بلغت 1534، فيما بلغ عدد المساجد الأهلية 646 مسجدا بإجمالى 2180 مسجدا.

وأشار اليمانى إلى أنه سيتم إطلاق حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع بداية شهر رمضان بعد الانتهاء من اختيار الشركة المنفذة للحملة، لافتاً إلى أن هناك مجموعة من الشركات تقدمت بعروض لتنفيذ الحملة بجميع وسائل الإعلام، لافتاً إلى أن المعيار الأساسى فى اختيار الشركة المنفذة سيكون بناء على قوة المضمون.

وقال اليمانى إن محافظ البنك المركزى الدكتور طارق عامر وافق على تمويل الحملة بالكاملة للمساهمة فى ترشيد نفقات الدولة لتوليد الطاقة.

وتابع المتحدث الرسمى بوزارة الكهرباء أن إجمالى ما تم توريده من لمبات الليد لشركات التوزيع بلغ 12 مليون لمبة و117 ألفا و80 لمبة، مضيفاً أن ما تم تركيبه من لمبات الليد وصل لـ8 ملايين لمبة حتى الآن، مشيرا إلى أن المواطن يتاح له 20 لمبة ليد.

وأوضح اليمانى أن قرار شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بإلزام المستهلكين الجدد بشراء 10 لمبات ليد مقابل الحصول على عداد كهرباء يهدف لنشر ثقافة الترشيد بين المواطنين.

وأضاف أن هذه التعليمات تأتى فى إطار خطة الوزارة لتوزيع الـ13 مليون لمبة ليد لترشيد الاستهلاك بقدرة 250 ميجا وات، لافتاً إلى أن إلزام المواطنين يأتى فى مصلحتهم بالمقام الأول لما يعود عليهم من تقليل قيمة فاتورة الاستهلاك.

وأشار اليمانى إلى أن الإدارات العامة لترشيد الاستهلاك على مستوى الوزارة تقوم بتقديم كل المساعدات الفنية للهيئات الحكومية لتركيب اللوحات الشمسية، مشيراً إلى أنه تم البدء فى استبدال نظم الإضاءة فى اللوحات الإعلانية بالليد بالتعاون مع أجهزة المحليات لترشيد الاستهلاك.



موضوعات متعلقة..


الكهرباء تفعل خدمة واتس آب لتلقى الشكاوى من الفواتير برقم 01270003430









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة