خلال لقاء قائد القيادة المركزية الأمريكية..

السيسى: تحديات المنطقة تستوجب زيادة التنسيق بين مصر والولايات المتحدة

السبت، 16 أبريل 2016 12:50 م
السيسى: تحديات المنطقة تستوجب زيادة التنسيق بين مصر والولايات المتحدة الرئيس السيسي خلال لقاء قائد القيادة المركزية الأمريكية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بقائد القيادة المركزية الأمريكية، ووجه له التهنئة بمناسبة توليه منصبه الشهر الماضى، مؤكداً على العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معرباً عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائى مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة، بما فيها على الصعيد العسكرى الذى يشهد تعاوناً بناءً وممتداً بين البلدين على مدار العقود الماضية.

وأشار الرئيس إلى أن ما تمر به منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الراهن من اضطرابات وتحديات تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة، منوهاً إلى ما تبذله مصر من جهود على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.


وأضاف المتحدث الرسمى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد خلال اللقاء على دور مصر المحورى والرئيسى فى المنطقة باعتبارها دعامة أساسية للسلام والاستقرار، مشيراً إلى أن مصر تمثل شريكاً مهماً للولايات المتحدة التى تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما فى ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق فى المجال العسكرى يمتد لسنوات طويلة.

وأشاد "فوتيل" بجهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الخطوات التى تتخذها على صعيد التحول الديمقراطى وتحقيق التنمية الشاملة.


وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكرى والأمنى، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة، حيث تلاقت وجهات النظر حول ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى تلك الدول والعمل على التوصل إلى حلول سياسية تنهى هذه الأزمات وتوقف نزيف الدم وسقوط الضحايا من الأبرياء.



موضوعات متعلقة..


قمة "مصرية – فرنسية" بين السيسي وهولاند غداً بالقاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

حقظنا اللعية يا امريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة