أثيوبيا: مسلحين من جنوب السودان قتلوا 140 مدنيا فى هجوم عبر الحدود

السبت، 16 أبريل 2016 08:11 م
أثيوبيا: مسلحين من جنوب السودان قتلوا 140 مدنيا فى هجوم عبر الحدود الجيش الأثيوبى _ صورة أرشيفية
أديس أبابا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أثيوبيا


قالت إثيوبيا، اليوم السبت، إن مسلحين من جنوب السودان قتلوا 140 شخصا، فى مداهمة بإقليم جامبيلا، وإن القوات الإثيوبية عبرت الحدود لمطاردة المهاجمين.

ووقع الهجوم أمس الجمعة، بمنطقة جاكايا التى تمتد عبر الحدود فى منطقة تضم مع إقليم مجاور أكثر من 284 ألف لاجئ، من جنوب السودان هربوا من الصراع فى بلدهم.

وقال بيان صادر عن مكتب الاتصال فى الحكومة الإثيوبية، "140 مدنيا قتلوا فى الهجوم الذى نفذته عصابات عبرت الحدود، من جنوب السودان، قوات إثيوبية تطارد العصابات داخل جنوب السودان، تم قتل 60 من المهاجمين حتى الآن."

وأضاف المكتب أن المسلحين لا علاقة لهم بقوات حكومة جنوب السودان ولا قوات المتمردين التى قاتلت الحكومة فى جوبا فى حرب أهلية انتهت باتفاق سلام وقع العام الماضى .

ولم يتسن الوصول على الفور لمسؤولين من جنوب السودان للتعليق، وتحت ضغوط من قوى إقليمية ومن الولايات المتحدة والأمم المتحدة وقوى أخرى وقعت الأطراف المتحاربة فى جنوب السودان اتفاق سلام مبدئى فى أغسطس آب واتفقوا على اقتسام المناصب الوزارية فى يناير كانون الثاني.

واندلع القتال فى جنوب السودان فى ديسمبر 2013، بعد أشهر من إقالة الرئيس سلفا كير نائبه ريك مشار من منصبه مما أدى إلى تفاقم نزاع سياسى أعاد فتح خلافات عرقية بين قبيلتى الدنكا التى ينتمى لها كير والنوير التى ينتمى لها مشار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة