لو حملك متعب..

6 حاجات مفيدة ممكن تعمليها وانتِ نايمة على ضهرك 3 شهور

السبت، 16 أبريل 2016 09:00 ص
6 حاجات مفيدة ممكن تعمليها وانتِ نايمة على ضهرك 3 شهور حامل نائمة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحمل مش مستقر ولازم تنامى على ضهرك 3 شهور" ربما سمعتِ هذه العبارة أكثر من مرة، إما عن تجربة شخصية أو سمعتها صديقة مقربة لكِ وهى تشكو من الملل الذى تعانيه فى هذه الفترة، فعلى الرغم من الراحة التى تتمتع بها لجلوسها طوال اليوم وعدم القيام بأية مهام فى المنزل أو خارجه، إلا أن الملل القاتل يكون عدوها الوحيد فى هذه الفترة، ويغريها أكثر من مرة بأن تغادر سريرها وتفعل أى شىء.

فإذا كنتِ تعرفين صديقة تمر بهذه المرحلة، أو كنتِ أنتِ شخصيًا تعيشينها إليكِ اقتراحات بستة أنشطة مفيدة يمكنك ممارستها فى هذه الفترة تحارب الملل وتجعلك تستفيدين بهذا الوقت..

"اتعلمى لغة جديدة"

قبل سنوات كان تعلم لغة جديدة يتطلب الكثير من المجهود، ولكن الآن مع وجود عشرات التطبيقات المهتمة بتعليم اللغة مثل تطبيق دولينجو (Duolingo) وغيره من التطبيقات يمكنك أن تتعلمى لغة جديدة دون أن تغادرى سريرك، وتتميز هذه التطبيقات بأنها تفاعلية وتعتمد على نظام النقاط مما يجعلك تشعرين بالحماس والإنجاز.

"اتعلمى تريكو"

ربما تعرفين الآن سر هذا الارتباط الشهير بين مشهد الحامل والتريكو، فهو نشاط ممتع يمكنك ممارسته من السرير ويساعد فى تخفيف التوتر وتفريغ طاقتك السلبية، كما أنه له العديد من الفوائد الأخرى التى لا تقتصر على أن تمنحى طفلك المنتظر ثوبًا من صنع يديكِ، ومع وجود الإنترنت يمكنك حتى لو كنتِ مبتدئة أن تتقنيه خلال أسابيع، وتنشرى لمساتك على كل شىء فى البيت وليس ملابس المولود فحسب.

"اقرأى فى مجال شغلك"

الانقطاع عن العمل بسبب الحمل وتأخر التقدم الوظيفى بسببه مشكلة تعانيها كل الأمهات العاملات، فإذا كنتِ تحبين عملك جدًا وتخشين من تأثير غيابك عليه احرصى على أن تتابعى كل جديد فى مجال عملك من خلال الإنترنت كى تكونى مستعدة للعودة فى أقرب وقت بعد الولادة.

"انتهى من قائمة القراءة المؤجلة"

"يومًا ما سأقرأ هذه الكتب وأصير رائعًا لكن ليس اليوم" إذا كنتِ ممن رددوا هذه المقولة الواقعية جدًا للدكتور أحمد خالد توفيق، حان الوقت لتصيرى رائعة وتنتهى من قائمة الكتب المؤجلة لديكِ.

"اكتبى يومياتك مع الحمل"

الحمل خبرة رائعة أشبه بالمعجزة ومهما بدا ما تشعرين به تافهًا أو طبيعيًا من المهم أن توثقيه حتى لنفسك، أو لتفيدى به الآخرين، لذا هذا هو وقت مناسب جدًا لكتابة يومياتك وهو أمر له مزايا كثيرة بعيدًا عن كونك حامل، ولكن إذا كنتِ ممن يملون الكتابة فمن الممكن أن تستخدمى تطبيقًا خاص بالحوامل لترصدى على الأقل التغيرات التى تحدث لجسدك ويسهل عليكِ ذلك متابعتك مع الطبيب كثيرًا.

"اعرفى أكثر عن التربية"

تربية الطفل ليست مهمة سهلة وإلا لما تفرغ كل هؤلاء المتخصصين حول العالم من أجل تعليمها، لذا من المهم أن تقرأى أكثر عن التربية السليمة وكيف تعاملين طفلك لأنه حين يصل إلى الدنيا ستكونى أكثر انشغالاً من أن تقرأى.


موضوعات متعلقة..

لو حامل وبتعملى دايت..اعرفِ أفضل أنظمة تخسيس الوزن أثناء الحمل

لو حامل وربنا رزقك بشغل .. هتلبسى أيه فى الأنترفيو؟

لو حامل ما تخافيش من السفر .. 4 نصائح تضمن لكِ سفر آمن أثناء الحمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة