بالصور.. 7 آلاف شاب فى "نصف ماراثون القاهرة".. نظمته مبادرة "كايرو رانرز" فى حضور الفنانة "بشرى" وأبطال مصر فى الرياضات المختلفة.. ومشاركة فى سن 13 قطعت مسافة 21 كيلومترا وفازت بالمركز الأول

الجمعة، 15 أبريل 2016 08:08 م
بالصور.. 7 آلاف شاب فى "نصف ماراثون القاهرة".. نظمته مبادرة "كايرو رانرز" فى حضور الفنانة "بشرى" وأبطال مصر فى الرياضات المختلفة.. ومشاركة فى سن 13 قطعت مسافة 21 كيلومترا وفازت بالمركز الأول جانب من "نصف ماراثون القاهرة"
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مجموعة من الشباب يرتدون زيّا موحدا كُتب عليه لوجو المبادرة "كايرو رانرز" يمارسون رياضة "الجرى" لمسافات قليلة أو كثيرة من الكيلومترات حسب اختيارهم، ينظر إليهم السائقون والمواطنون نظرات طويلة؛ رغبة فى معرفة الحملة التى ينتمون إليها وأهدافها، فعددهم الكبير يلفت نظر الجميع إليهم، كما أن تعطيلهم لحركة السير فى الشوارع تُعد خير دليل على أنهم يمارسون شيئًا مفيدًا لم يستطع أحدًا أن يعترض عليه.
أثناء-جرى-الشباب

هذا هو الشكل الذى قرر شباب مبادرة "كايرو رانرز" أن يسيروا به ويتبعوه منذ أربعة أعوام هى تاريخ عمر المبادرة، لم تتخلف "كايرو رانرز" منذ تأسيسها مرة واحدة عن عقد الماراثون السنوى، لكن لم يكن موعد لقائهم الشباب كى يمارسون رياضة الجرى سنويًا فقط، بل إنهم حددوا موعدًا ثابتًا أسبوعيًا للاستمرار فى هذه الرياضة بشكل دائم.

"الجرى كل أسبوع"

بشكل أسبوعى فى الصباح الباكر يجرى منظمو ومؤسسو مبادرة "كايرو رانرز" بصحبة الشباب والفتيات الذين قرروا النزول معهم فى مكان مختلف عن المكان الذى مارسوا فيه رياضة "الجرى" من قبل، ما يجعل الأمر شاقا على أعضاء المبادرة أسبوعيًا، حيث يقوم عدد من أعضاء المبادرة بمعاينة الطريق التى قرروا أن يجروا فيها، وذلك قبل الموعد الأسبوعى بأيام، فإذا وُجدت بعض من الصعوبات يقوم فريق المبادرة بأكمله بحلها قبل أن ينزل عدد كبير من الشباب والفتيات إلى الشارع، ويواجهون العقبات.
أحد-المشاركين-الذى-أصابته-حالة-إغماء

"هدف مبادرة كايرو رانرز"

ويقول أحمد الشاذلى، أحد منظمى ماراثون نصف القاهرة التابع لمبادرة "كايرو رانرز": إن هدف المبادرة هو تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة؛ كى تتحسن صحتهم ويستطيعوا أن يحيوا حياة صحية سليمة، كما أن مشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات فى نصف ماراثون القاهرة، والذى وصل عددهم إلى 7 الآلاف اليوم فى المعادى يُشجعهم أن يمتنعوا عن التدخين وينتبهوا إلى صحتهم، ويبتعدوا عن كل ما هو ضار، فهدف المبادرة هو توعية الشباب بضرورة ممارسة رياضة "الجرى".
الشباب-أثناء-حفل-كايروكى

"مجهود المارثون أكبر من مجهود الجرى الأسبوعى"

ويقول عمرو السبكى، أحد مؤسسى المبادرة، إن النصف ماراثون يتطلب مجهودا كبيرا من عدد من الشباب والفتيات المنظمين لهذا الماراثون، فهناك اختلاف بين الجرى فى الأيام العادية أسبوعيًا وبين النصف ماراثون الذى يحدث كل عام، فالعدد فى الماراثون يكون أضعاف العدد المشارك فى أسبوع الجرى العادى، ما يجعل المنظمون يقضون شهورا كثيرة فى اختيار المكان الذى يتم تنظيم الماراثون به، كما أنهم يسعون إلى استخراج التصاريح من الجهات الأمنية كى يمر الحدث بسلام دون مشاكل، فضلا عن الاتفاق مع هيئة الإسعاف تحسبًا لحالات إغماء قد تحدث أثناء الجرى.

"نصف ماراثون القاهرة"

وفى الصباح الباكر اليوم الجمعة أقيم نصف ماراثون القاهرة وهى الفاعلية السنوية لـ"كايرو رانرز" فى دورته الرابعة فى الحديثة التكنولوجية بمنطقة المعادى، حيث بدأ تجمع المشاركين الذين تجاوزوا السبعة آلالاف شاب وفتاة فى الحديقة، وبدأ تقسيمهم حسب مجموعات، كل مجموعة تتسابق على الجرى لعدد معين من الكيلومترات، فهناك "مجموعة الكيلو الواحد" وهى المجموعة غير القادرة على الجرى لمسافات كبيرة، بينما هناك "مجموعة 7 كيلو" وهى فئة مناسبة لغالبية المشاركين والمشاركات، و"مجموعة الـ21 كيلو" وتُعد هى الأصعب من بين الثلاث مجموعات، حيث يجرى المشاركون فى هذه المجموعة لمسافات كبيرة، ومن ثم يبدأ حساب الزمن الذى استغرقه كل منهم فى جرى المدة.
الشباب-بعد-انتهاء-حفل-كايروكي

مشاركة الأجانب فى نصف ماراثون القاهرة

وبعد انتهاء جرى كل المشاركين فى الماراثون تجمع السبعة آلالاف فى الحديقة مرة أخرى انتظارًا لإعلان المتسابقين، ولم تتوقف شروط المتسابقين على من هو مصرى فقط، حيث شارك فى هذا الماراثون عدد من الطلاب الآسيويين وعدد من الجنسيات الأوروبية الأخرى، كما تراوحت الأعمار بين سن الطفولة والشباب وحتى من فوق الستين عامًا.

أسماء المكرمين فى مجموعة الـ21 كيلو

ورغم أن مسافة 21 كيلو هى مسافة كبيرة إلا أن من استطاع أن يفوز بالمركز الأول هى طفلة صغيرة "هدى رضا" وهى تبلغ من العمر 13 عامًا، ما جعل الجميع يتفاجأ بفوزها، وجاءت فى المركز الثانى "شيماء السعيد"، وفى المركز الثالث "آية عبد الرحمن"، بينما فاز بالمركز الأول على مستوى الشباب "محرم عبد الله"، فيما فاز "مصطفى شخمين" بالمركز الثانى، وفاز "أحمد صابر" بالمركز الثالث.
الشباب-بعد-جرى-مسافة-21-كيلو

نصف ماراثون القاهرة بحضور بشرى وأبطال مصر

وعُقد نصف ماراثون القاهرة اليوم بحضور الفنانة بشرى التى أذاعت بنفسها خبر تكريم الفتيات الفائزات فى مجموعة الـ21، كما حضر الماراثون أبطال مصر فى الرياضات المختلفة ومنهم "أدهم على" الحاصل على المركز الأول فى أفريقيا والثالث على العرب فى السباحة، و"هايدى عادل" الثالثة على العالم فى رياضة خماسى الحديد، كما حضر الكابتن كريم درويش نجم المنتخب المصرى للاسكواش، وانتهى نصف ماراثون القاهرة بحفل لفرقة كايروكى التى غنت بعض أغانى ثورية كثيرة وتفاعل الحضور معها بشكل كبير.


الفتيات-أثناء-الجري

المشاركون-أثناء-الحفل

المشاركون-فى-الشوارع

بعد-انتهاء-الماراثون

بعض-المشاركات-وهي-تجري

بعض-المشاركون

رجل-كبير-أثناء-مشاركته

شباب-ال21-كم

مجموعة-من-المشاركات-أمام-المسرح





موضوعات متعلقة..


اليوم السابع تلتقى بطل السومو المصرى العالمى باليابان

انطلاق ماراثون الرمال فى جنوب المغرب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة