أكرم القصاص

لو ناوى متتجوزش.. أشهر 10 عزاب فى العالم هيقنعوك بقرارك

الجمعة، 15 أبريل 2016 06:00 م
لو ناوى متتجوزش.. أشهر 10 عزاب فى العالم هيقنعوك بقرارك بيتهوفن
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم ما يتمتعون به من شهرة كبيرة كلاً منهم فى نطاق بلده، إلا أنهم لم يقبلوا على خطوة الزواج كغيرهم من الأشخاص العاديين، فمنهم من قضى حياته دون زواج غير عابئًا أو ملتفتًا لكل ما يقال حوله، ومنهم من اكتفى بعلاقات صداقة سرية مع فتيات أخريات، ورغم ما توفر لدى المشاهير سواء كانوا رجالا أو سيدات من أموال وشهرة وعلاقات، إلا أنهم فضلوا أن يظلوا عزّاب على أنهم ينضموا لطابور المتزوجين، لذا فإن هناك 10 عزّاب على مستوى العالم لم تستطع ذاكرة متابعيهم أن تمحوهم منها.

"جبران خليل جبران"


يعتبره البعض شاعرًا بينما يعتبره آخرون أديبًا فيما يعتبره آخرون فيلسوفًا، نال جبران خليل جبران شهرة واسعة ليست على مسامع المثقفين العرب فحسب، بل أيضًا المثقفين الأجانب، كان يردد دائمًا كلمات تدل على رغبته فى أن يصبح عازبًا طيلة حياته، فرغم علاقاته المتعددة بفتيات عديدات لعل أبرزهن مى زيادة ومارى هاسكل، إلا أنه فضل العزوبية على الدخول فى فكرة الزواج.

"بيتهوفن"


رغم شهرته الواسعة وعدد المعجبات به وبالمقطوعات الموسيقية التى كان يعزفها إلا أن العلاقات العاطفية التى دخل بها بيتهوفن لم تنجح بسبب التفاوت الطبقى، فكان دائمًا ما يقابل طلبه بالزواج من أحدهن بالرفض؛ لانتماء الفتيات للطبقة الارستقراطية.

"الملك ويليام الثانى"


يعتبر الملك ويليام الثانى ملك انجلترا، الملك الوحيد الذى لم يتزوج فى تاريخ انجلترا، حيث كان معروفًا عنه بأنه مدمنًا لجميع أنواع الرذائل من شرب الخمور للعلاقات الجنسية، إلا أنه لم يتزوج وفضّل البقاء عازبًا على أنه يتزوج.

"ليوناردو ديكابريو"


يعتبر ليوناردو ديكابريو من أشهر عزّاب هوليود، فرغم أنه يمثل فتى أحلامًا للكثيرات من الفتيات إلا أنه لا يزال حتى الآن عازبًا، بل من أشهر العزّاب على مستوى العالم، ومن حين لآخر تخرج إشاعات من مصادر غير موثوق منها تؤكد دخوله فى علاقة عاطفية مع احدى المشاهير، إلا أنه سرعان ما يتم نفيها.

"ليوناردو دافنشى"


يُعد من أشهر فنانى إيطاليا، فهو رسام شهير جدًا على مستوى العالم كله وليس على مستوى إيطاليا فقط، وكانت حياة دافنشى الشخصية مثار جدل للكثيرين بعد موته، إلا أنه لم يثبت زواجه من أى سيدة نهائيًا.

"نيوتن"


كان لشخصيته الانطوائية وطفولته البائسة أثرًا كبيرًا فى عدم زواجه، ورغم أنه عالم رياضى وفيزيائى مشهور إلا أنه لم يفكر فى الارتباط طيلة حياته، وهو الأمر الذى أرجعه مؤرخون إلى خطأ كبير فى التربية من قِبل والديه.

"عبد العزيز بوتفليقة"


يعتبر الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة من أشهر عزّاب العالم شهرة، وتُرجع صحف جزائرية عزوبيته حتى الآن لنظرته الخاطئة عن الزواج والمشاكل الكثيرة التى عاشتها أمه مع والده، حيث جعلته رافضًا للزواج بشكل كبير.

"عباس محمود العقاد"


كان الأديب الكبير عباس محمود العقاد يُحب "سارة" كثيرًا وهو الأمر الذى دفعه لكتابة قصة عنها، ورغم حبه لها لدرجة كبيرة إلا أنه لم يتزوج؛ لأنه كان يخشى دائمًا أن يتم اغتياله فتصبح زوجته أرملة، كما كان قد صرح من قبل أنه يخشى أن يُنجب طفل ويتخيله يبكى ليلا.

"ريانا"


تُعد ريانا مطربة مفضلة لدى العديد حول العالم، فهى المثل الأعلى لكثير من ذوى البشرة السمراء حول العالم، ورغم أنها تنال شهرة واسعة لدى محبى الغناء كافة، إلا أنها بعد انفصالها عن حبيبها السابق "كريس براون" لن تدخل فى أى علاقة أخرى منذ هذه اللحظة.

"آل باتشينو"


يُعد من أقدم عزّاب هوليود حيث يبلغ من العمر 75 عامًا، ورغم ما يتميز به من صفات تجعله محط إعجاب من كل الفتيات إلا أنه لم يتزوج، ربما يتناقض هذا مع لقبه الذى اكتسبه وهو "ساحر النساء" نظرًا لجاذبيته الشديدة وهدوء شخصيته، إلا أنه قررإنجاب ثلاثة أبناء دون زواج.


موضوعات متعلقة..



بعد خطوبة أشهر عزاب الميديا.. قصص سناجل حطموا أسطورة "العزوبية الأدبية"





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة