خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور..فاروق الباز يزور القومى للمرأة.. ويؤكد:على الجميع دعم ومساندة المرأة

الجمعة، 15 أبريل 2016 06:40 م
بالصور..فاروق الباز يزور القومى للمرأة.. ويؤكد:على الجميع دعم ومساندة المرأة جانب من زيارة العالم فاروق الباز للمجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار العالم المصرى الدكتور فاروق الباز عضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر، المجلس القومى للمرأة، اليوم الجمعة، حيث التقى أعضاء المجلس، الذين أعربوا جميعاً عن سعادتهم وتقديرهم لهذه الزيارة، التى تنم عن اهتمامه وتقديره بالمرأة المصرية.

وأكد د. فاروق الباز، أن المرأة المصرية منذ القدم كان لها دور هام فى بناء الدولة المصرية، ولم يكن هناك أى حدود لنشاط المرأة، وتقدمها كان جزءًا من الحضارة المصرية.

وأشار فاروق الباز، إلى أن المرأة لديها القدرة على أن تقول رأيها وبشجاعة، كما أنها تتقبل خطأها بنفس الشجاعة، مطالباً المجلس القومى للمرأة بالعمل على الدفع بالمرأة فى المجتمع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، ولو أننا خطونا خطوات جيدة، ولكننا بحاجة إلى مزيد من الضغط لأننا لا نستطيع أن نجزم أننا تقدمنا بالمرأة إلا إذا اصبحت مكانتها ووضعها فى المجتمع بمثابة النصف، مؤكداً أنه يجب على الجميع دعم المرأة ومساندتها، مشيراً إلى الدور الكبير للإعلام فى هذه المساندة، نافياً أن يكون الإسلام قد أحط من شأن المرأة، وأن العمل الحقيقى هو المقياس الذى يحكم مكانة الرجل والمرأة، وأنه علينا استخدام كل العقول رجالاً ونساء.

كما أشار عضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر، إلى ضرورة عودة الشباب إلى المجتمع، وضرورة اختلاطهم به على أرض الواقع ومن القلب، ومحاولتهم تقديم أى شىء ملموس للمجتمع مثل محو الأمية، تجميل المدارس، تنظيف الشوارع، هذا ما سيقربهم من المجتمع ومن المواطنين، مؤكداً أنه حتى يأخذ الشباب دورهم فى الدولة يجب أن يكون لهم حضور اجتماعى.

كما أكد د. فاروق الباز ضرورة العمل فى مصر على إصلاح التعليم، والاهتمام بالصحة للارتقاء بالوطن.

ومن جانبها أكدت د. مايا مرسى رئيس المجلس، اعتزازها بزيارة الدكتور فاروق الباز إلى المجلس، مؤكدة دعم القيادة السياسية للمرأة، واستعرضت خطة المجلس خلال الفترة المقبلة للنهوض بالمرأة، ومنها تنظيم قوافل توعوية وصالونات ثقافية متنقلة خلال الفترة المقبلة تجوب المحافظات لتوعية المرأة والشباب يشارك بها جميع أعضاء المجلس ولجانه وفروعه بالمحافظات.

وأشارت رئيس المجلس، إلى المشروع القومى لمحو أمية السيدات بالمحافظات، مضيفة أنه سيتم استخدام جميع الأساليب التدريبية المخصصة لمحو أمية الكبار، وعدم الاعتماد على أسلوب واحد فقط للوصول إلى أكبر عدد من السيدات المستفيدات من هذا المشروع، فى جميع محافظات مصر.

كما أشارت مرسى، إلى مشروع بطاقات الرقم القومى للسيدات غير القادرات بجميع المحافظات، مضيفة أن المجلس سيبدأ باستخراج 300 ألف بطاقة رقم قومى لهؤلاء السيدات.

وفى نهاية اللقاء كرمت رئيس المجلس د. فاروق الباز بإهدائه درع المجلس.


 زيارة العالم فاروق الباز للمجلس القومى للمرأة (1)

 زيارة العالم فاروق الباز للمجلس القومى للمرأة (2)

 زيارة العالم فاروق الباز للمجلس القومى للمرأة (3)



موضوعات متعلقة..



القومى للمرأة يوقع مذكرة تفاهم مع الجامعة البريطانية بالقاهرة الأحد المقبل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة