فى سبيل تشجيع السياحة.. وزير الآثار يطالب القاهرة التاريخية بوضع برنامج لتقديم أنشطة بـ"القلعة".. ويوافق على إعادة فتح برج المقطم للزيارة.. وتعيين مدير إدارى للمنطقة لمنع تسرب العاملين من العمل

الخميس، 14 أبريل 2016 10:37 ص
فى سبيل تشجيع السياحة.. وزير الآثار يطالب القاهرة التاريخية بوضع برنامج لتقديم أنشطة بـ"القلعة".. ويوافق على إعادة فتح برج المقطم للزيارة.. وتعيين مدير إدارى للمنطقة لمنع تسرب العاملين من العمل جانب من زيارة الوزير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال مصطفى، مدير منطقة القلعة، إن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، طالب من المنطقة عمل بروشور بالتنسيق مع القاهرة التاريخية لإظهار إمكانيات المنطقة، ووضع مقترحات لإعداد بعض الأماكن لتقديم الأنشطة والحفلات بالمساحات المفتوحة بحيث لا يتعارض مع طبيعة المنطقة الأثرية، وذلك فى موعد أقصاه أسبوع، جاء ذلك خلال زيارة الوزير مساء أمس.
خالد العنانى، وزير الاثار، جمال مصطفى، منطقة القلعة، القاهرة التاريخية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار (1)

وأوضح جمال مصطفى، أن الوزير كلف القاهرة التاريخية بتقديم الدعم العاجل لإظهار القلعة بالصورة التى تليق به ،مع وضع خطة لباقى المنشآت، كما تم بالفعل الموافقة على ثلاثة مشاريع هى رفع كفاءة حمامات القلعه، بموقف السيارات الخارجى، وبجوار قسم الشرطة وفى ساحة محمد على وبجوار متحف الشرطة وبساحة المحكى، وكذلك إعادة تأهيل برج المقطم وإعادة فتحه للزيارة، وترميم مقر عرض التنورة السابق عند السلم الصاعد لمسجد محمد على، وإعادة تأهيله لتقديم العروض الفنية والاجتماعات والمعارض وغيرها من الأنشطة ومتابعة المنحة الخاصة بالقاعات السبع لاستكمال ترميمها.
خالد العنانى، وزير الاثار، جمال مصطفى، منطقة القلعة، القاهرة التاريخية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار (2)

وأضاف جمال مصطفى: وقرر الدكتور خالد العنانى، تعيين مدير إدارى للقلعة يتولى حضور وانصراف كافة العاملين من وزارة الآثار بكافة قطاعاتها وإداراتها بالقلعة، مضيفا أن هذا القرار كنت أبحث عنه منذ تولى مسئولية القلعة لأنه يُحقق العدل لجميع العاملين بالقلعة، ففى الوقت الذى يعمل فيه البعض بكل جد يتسرب البعض الآخر من العمل بحجج واهية مما يسبب إحباطاً للمجتهدين فقد قد لا يُعجب البعض مثل هذه القرارات ولكنها ينطبق عليها القول المأثور "المساواة فى الظلم عدل"، وبالتأكيد سيسعى الكثيرون للبحث عن مأوى آخر غير القلعة، ولن يبقى فى القلعة إلا الراغبين فى العمل.

خالد العنانى، وزير الاثار، جمال مصطفى، منطقة القلعة، القاهرة التاريخية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار (3)

خالد العنانى، وزير الاثار، جمال مصطفى، منطقة القلعة، القاهرة التاريخية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار (4)

خالد العنانى، وزير الاثار، جمال مصطفى، منطقة القلعة، القاهرة التاريخية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار (5)

خالد العنانى، وزير الاثار، جمال مصطفى، منطقة القلعة، القاهرة التاريخية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار (6)

خالد العنانى، وزير الاثار، جمال مصطفى، منطقة القلعة، القاهرة التاريخية، اخبار الثقافة، اخبار الاثار (7)




موضوعات متعلقة..


- تضاعف أعداد الزائرين المصريين للمتحف المصرى وزيادة 4000 أجنبى خلال فبراير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة