ومقتل 31 مسلحا مناهضا للحكومة الأفغانية

مقتل 6 شرطيين واحتجاز 15 آخرين كرهائن على يد مسلحين غرب باكستان

الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:55 م
مقتل 6 شرطيين واحتجاز 15 آخرين كرهائن على يد مسلحين غرب باكستان العنف فى أفغانستان
إسلام آباد - كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار باكستان


قتل 6 من رجال الأمن الباكستانى اليوم الأربعاء فى تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومسلحين فى إقليم (البنجاب) بغرب باكستان.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أن المسلحين احتجزوا 15 من عناصر الأمن كرهائن أثناء الحادث الذى وقع فى مديرية (راجانبور) بالبنجاب، ويشهد الإقليم - منذ الثانى من أبريل الجارى - عملية أمنية واسعة النطاق ضد متشددين يشارك فيها 1.6 ألف من خبراء مكافحة الإرهاب والمتطوعين والعسكريين ورجال الشرطة.

من ناحية أخرى قتل ما لا يقل عن 31 مسلحا وأصيب نحو 30 أخرين فى أحدث الغارات الجوية والبرية لقوات الأمن الأفغانية، وقالت وزارة الدفاع فى بيان – نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الأربعاء- إنه تم تنفيذ الغارات خلال الـ 24 ساعة الماضية فى العديد من الأقاليم الأفغانية.

وأوضح البيان أن من بين القتلى سبعة مسلحين فى إقليم قندوز ومقتل عشرة وإصابة 23 أخرين خلال مداهمات منفصلة فى اقليم بلخ، وتم تصفية 11 مسلحا على الأقل فى عملية منفصلة فى منطقة غزنة، وقتل مسلحين فى منطقة شينداند هرات.

وأضاف البيان أنه تم مقتل قائد جماعة مسلحة يدعى سميع الله خلال اشتباكات مع القوات الأفغانية فى منطقة تانجى ابريشام فى إقليم لغمان، ووفقا لوزارة الدفاع، فقد ما لا يقل عن جنديين أفغانيين أيضا حياتهم خلال تلك العمليات، ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة على التقارير حتى الآن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة