برشلونة فى مهمة محفوفة بالمخاطر فى دورى الأبطال..البارسا يسعى لنسيان الأحزان المحلية..وعودة سواريز بعد غيابه عن الهزيمة أمام سوسيداد..البايرن يواجه اختبارًا صعبًا.. وخطر الخروج يلاحقه للمرة الثانية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 10:00 ص
برشلونة فى مهمة محفوفة بالمخاطر فى دورى الأبطال..البارسا يسعى لنسيان الأحزان المحلية..وعودة سواريز بعد غيابه عن الهزيمة أمام سوسيداد..البايرن يواجه اختبارًا صعبًا.. وخطر الخروج يلاحقه للمرة الثانية برشلونة يسعى لعبور أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُسدل الستار اليوم الأربعاء على منافسات الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا بإقامة مباراتين ضمن منافسات الإياب والتى تحسم تأهل فريقين للدور نصف النهائى بالمسابقة الأوروبية، حيث يستضيف أتلتيكو مدريد الإسبانى مواطنه برشلونة على ملعب "فسينتى كالديرون"، بينما يستقبل بنفيكا البرتغالى فريق بايرن ميونخ الألمانى، وذلك فى تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.

أتلتيكو مدريد×برشلونة


فى المباراة الأولى، يسعى برشلونة للخروج من النفق المظلم الذى دخله فى الأسابيع الأخيرة، فى الوقت الذي يبحث به أتلتيكو مدريد لرد الاعتبار بعدما اتهم نجومه الحكام بمجاملة برشلونة فى لقاء الذهاب الذى انتهى بفوز البارسا (2-1) فى ملعب "كامب نو".


برشلونة يسعى لعبور أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال (1)


يواجه برشلونة خطر فقدان لقبه أمام أتلتيكو، حيث يخشى تكرار سيناريو موسم (2013-2014) أمام الفريق المدريدى عندما أخرجه الأخير من ربع النهائى، وكانت هذه المرة الأولى التى يفشل فيها الفريق الكتالونى فى بلوغ دور الأربعة فى السنوات الثمانية السابقة.
ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات مهزوزة بعد فشله فى الفوز فى مبارياته الثلاثة الأخيرة فى الليجا بينها خسارتان متتاليتان، قلصت الفارق مع منافسيه أتلتيكو مدريد "3 نقاط" وريال مدريد "4 نقاط" فى الصراع على لقب الليجا قبل 6 جولات على نهاية الموسم.
جدير بالذكر أن برشلونة تفوق على أتلتيكو فى المواجهات السبعة الأخيرة بينهما، ولكن كانت تشهد ندية كبيرة وحقق البارسا الفوز بشق الأنفس، ويعود سواريز إلى صفوف برشلونة بعد غيابه عن مواجهة ريال سوسييداد بسبب الإيقاف.




برشلونة يسعى لعبور أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال (2)


فى المقابل، يسعى أتلتيكو مدريد إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتوجيه الضربة القاضية لبرشلونة، ويدخل أتلتيكو المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه إسبانيول 3-1 السبت وإنعاش آماله فى المنافسة على اللقب المحلى، وهو يعوّل على هدافه الفرنسى أنطوان جريزمان ونجمه الدوليى كوكى فى غياب فرناندو توريس للإيقاف بعد طرده فى لقاء الذهاب.

بنفيكا×بايرن ميونخ



فى المباراة الثانية، تنتظر بايرن ميونيخ الألمانى رحلة صعبة إلى لشبونة لمواجهة بنفيكا البرتغالى على ملعب "النور"، حيث أنها المرة الثانية على التوالى التى يواجه فيها البايرن صعوبة للتأهل إلى الدور التالى بعد عبور فريق يوفنتوس الإيطالى بشق الأنفس فى دور الـ16، وكان الفريق البافارى قد حقق فوزًا هزيلًا فى مباراة الذهاب، بهدف دون رد، على ملعبه "أليانز أرينا"، وبالتالى فإن بنفيكا يمتلك أفضلية للتأهل على اعتبار أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جمهوره كما أن فارق الهدف ليس كبيرًا.


برشلونة يسعى لعبور أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال (3)


وتمثل تلك المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لمدرب البايرن جوسيب جوارديولا، حيث تعتبر فرصته الأخيرة للإبقاء على آماله بتحقيق دورى الأبطال مع البايرن لأول مرة وهو الهداف الذى تعاقد معه الأخير من أجل وتحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم (الدورى والكأس المحليان ودورى أبطال أوروبا)، حيث شدد جوارديولا على صعوبة مواجهة بنفيكا وطالب لاعبيه بالجدية والتواضع فى التعامل مع الفريق البرتغالى.


برشلونة يسعى لعبور أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال (4)


فى المقابل، يسير بنفيكا بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب المحلى للعام الثالث على التوالي، بيد أن تركيزه الأكبر سيكون على المسابقة القارية التى توج بلقبها مرتين موسمى (1960-1961) و(1961-1962) ويأمل ف بلوغ دور الأربعة فيها للمرة الأولى منذ 1990.

وتلقى بنفيكا ضربة موجعة في مباراة الذهاب بعد حصول هدافه البرازيلى جوناس على إنذار سيحرمه من مباراة الإياب، لكنه يعول على اليوناني كوستاس ميتروجلو لهز شباك الفريق البافارى.





أخبار متعلقة



- بالفيديو.. بايرن ميونخ ينصب السيرك قبل مواجهة بنفيكا

- جماهير بنفيكا تحتفل بعودة فريقها رغم الهزيمة من بايرن ميونخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة