خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فاروق الباز: "تيران وصنافير" تابعتان للسعودية ولا داعى للجدل.. المياه الجوفية فى سيناء تكفيها ووصول النيل لها سيحدث طفرة.. ويؤكد:الرئيس السيسى منع تصدير الرمال البيضاء لأهمية ثرواتنا المعدنية

الأربعاء، 13 أبريل 2016 05:59 ص
فاروق الباز: "تيران وصنافير" تابعتان للسعودية ولا داعى للجدل.. المياه الجوفية فى سيناء تكفيها ووصول النيل لها سيحدث طفرة.. ويؤكد:الرئيس السيسى منع تصدير الرمال البيضاء لأهمية ثرواتنا المعدنية د. فاروق الباز
كتب أحمد عبد الرحمن - رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر، إنه ليس هناك داعِ للجدل بشأن جزيرتى تيران وصنافير، لأنه من المفترض أن لدينا قانونيين متميزين، ويعرفون الحدود منذ زمن.

وأضاف "الباز"، خلال تصريحات تليفزيونية: "لست أرى داع لهذا الجدل.. والجزيرتين قريبتين من ساحل المملكة العربية السعودية وتابعتين لها، ومصر حصلت عليها لأوضاع سياسية مع إسرائيل"، موضحاً :"كان لمصر وجود عسكرى لحمايتهما و الخطأ فى الأزمة، هو التوقيت، ولكن من الناحية القانونية "الكلام صح".

و أكد العالم المصرى، أن سيناء تمتلك مياه جوفية وفيرة يمكن استغلالها بالزراعة، لافتاً إلى أن منطقة سيناء بها ثلث مليون فدان قابلة للتنمية الشاملة حيث يقع سهل سيناء، مشيرا إلى أن المياه الجوفية المحلية الموجودة فى منطقة سيناء تكفى للاعتماد عليها دون نقل مياه نهر النيل، لافتاً إلى أن مياه "النيل" ستحدث تحولاً إيجابياً فى سيناء.

وأوضح أن مصر لم تعد تتكئ على الثروة الطبيعية فى الاقتصاد مثلما اعتادت منذ وقت طويل، مشيراً إلى أن مصر تتمتع بالعديد من مناجم الذهب والفحم والمنجنيز ولكنها "منسية"، قائلاً:"التعدين فى سيناء كما التعدين فى باقى مصر، هو منسى".

وقال إنه أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تخسر الكثير فى تصدير بعض الثروات المعدنية، لافتاً إلى أن الرمال البيضاء فى مصر تحتوى على سيلكون بنسبة 99.9%، موضحا أن الرئيس أصدر قرارا بمنع تصدير الرمال البيضاء نهائياً للاستفادة منها وتحويلها للزجاج.

وأوضح الباز، أن مصر لم تعد تعتمد على الثروة الطبيعية فى الاقتصاد مثلما اعتادت منذ وقت طويل، مشيراً إلى أن مصر تتمتع بالعديد من مناجم الذهب والفحم والمنجنيز لكنها "منسية"، قائلاً "التعدين فى سيناء كما التعدين فى مصر "أمر منسى".


أخبار متعلقة..


فاروق الباز: لا أرى داعيا للجدل والجزيرتان قريبتان من المملكة وتابعتان لها
فاروق الباز: المياه الجوفية فى سيناء تكفيها ووصول النيل لها سيحدث طفرة
فاروق الباز: أبلغت الرئيس بأهمية ثرواتنا المعدنية فمنع تصدير الرمال الخام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج المصرى

يجب تنظيم استخدام ادوات التواصل الإجتماعى

عدد الردود 0

بواسطة:

نررت

الباز بيه بيفتي في كل الموضيع

عدد الردود 0

بواسطة:

نررت

الباز بيه بيفتي في كل الموضيع

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

دايماً : تريح قلبنا يا دكتور فاروق ، ربنا يريح قلبك دايماً ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

تيران هي الأقرب لمصر يا دكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بيت الشعر ده هدىة ليك يادكتور فاروق الباز

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تعليق 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

معلومه لكي يعلم الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة