أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تطالب مواطنيها بتوخى الحذر من هجمات إرهابية محتملة حول العالم

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:26 م
إسرائيل تطالب مواطنيها بتوخى الحذر من هجمات إرهابية محتملة حول العالم رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


حذر مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، الإسرائيليين من هجمات إرهابية محتملة ضد أهداف إسرائيلية ويهودية حول العالم، فى الوقت الذى يستعد فيه أعداد كبيرة من الإسرائيليين إلى السفر إلى الخارج لقضاء موسم العطلات القادم.

وأكد المكتب -فى بيان له بثته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني- أنه لم يصدر تحذيرا جديدا للسفر ولكن هذا البيان هو مجرد تذكير بتحذيرات حالية قبل الأعياد .. ولكن باستثناء تركيا، حيث ارتفع مؤخرا مستوى التهديد بها بعد مقتل ثلاثة إسرائيليين فى تفجير انتحارى لتنظيم "داعش" فى اسطنبول.

وحذر البيان من "زيادة فى هجمات إرهابية جريئة فى جميع أنحاء العالم"، فى خصائصها ونطاقها على حد سواء .. لافتا إلى أنه "فى حين ليست هناك تهديدات محددة ضد أهداف إسرائيلية فى الخارج، لكن تهديدات الجماعات الجهادية مثل تنظيم "داعش" للانتقام من الدول المشاركة ضدها فى سوريا والعراق، تعد سببا لضرورة التحلى باليقظة والحذر بشكل كبير عند السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا الغربية".

واستثنى البيان تركيا، حيث حذر بوجود "تهديد ملموس مرتفع"، ونصح المواطنين الإسرائيليين بعدم السفر إلى هناك، وضرورة مغادرة تركيا على الفور إذا كانوا هناك بالفعل.

وحذر البيان من المنظمات الإرهابية التى يمكن أن تستهدف إسرائيليين فى أفريقيا، مثل حركة الشباب وبوكو حرام، فضلا عن تنظيم القاعدة و"داعش" فى شمال أفريقيا، كما حذر المكتب من أن إيران وحزب الله يواصلان تشكيل تهديد للإسرائيليين واليهود فى الخارج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة