وزير الصناعة: بدء التحقيق ضد الواردات المغرقة الآتية من باكستان

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:05 م
وزير الصناعة: بدء التحقيق ضد الواردات المغرقة الآتية من باكستان طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتبت – سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على بدء إجراءات التحقيق فى إغراق صنف ثقاب الكبريت ذات منشأ او المصدرة من باكستان وكذا تعديل رسوم مكافحة الإغراق النهائية المفروضة على الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات والشاحنات صينية المنشأ والتى تقوم بإنتاجها وتصديرها شركة Triangle Tyre Co Ltd ليصبح 12.6 % من القيمة سيف بدلاً من 60 %.

وكان جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قد تلقى شكوى مؤيدة مستندياً من الشركة المصرية الحديثة للكبريت تدعى فيها أن الواردات من صنف الكبريت من البند 3605 المصدرة من أو ذات منشأ باكستان ترد بأسعار مغرقة وسببت ضرراً مادياً للصناعة المحلية.

وقال إبراهيم السجينى رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، إن الجهاز قام بفحص دقة وكفاية البيانات التى وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومتى باكستان والصين بقبول الشكاوى، كما أعد الجهاز تقريراَ للعرض على اللجنة الاستشارية والتى قامت بدورها برفع توصيتها للسيد وزير التجارة والصناعة لإتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

وقامت سلطة التحقيق بتحليل البيانات التى وردت من الشركة وتم إعداد تقرير الحقائق الأساسية والنتائج وإرساله للشركة للتعليق عليه،وتلقى الجهاز تعليقات الشركة وتم الرد عليها بالتقرير النهائى.

وأكد أن الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات التحقيق فى جريدة الوقائع المصرية، كما سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية، وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة مع منحهم 37 يوماً للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام حتى يتسنى للجهاز للحصول على البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.

وفيما يتعلق بنتائج تحقيق المراجعة المرحلية ضد الواردات المغرقة من صنف الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات (الأتوبيسات) والشاحنات ذات منشأ الصين المُنتجة والمُصدرة من شركة Triangle Tyre Co Ltd اشار السجينى الى ان وزير التجارة والصناعة.

كان قد وافق وافق بتاريخ 9/4/2015 على توصية اللجنة الاستشارية ببدء إجراءات تحقيق المراجعة المرحلية ضد الواردات المغرقة من صنف الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات (الأتوبيسات) والشاحنات ذات منشأ الصين المُنتجة والمُصدرة من شركة Triangle Tyre Co Ltd.، بناءاً على طلب مؤيد مستندياً تقدمت به الشركة بتاريخ 7/9/2014 وفقاً لأحكام المادة (55) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 161 لسنة 1998 بشأن حماية الإقتصاد القومى من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة فى التجارة الدولية حيث كانت تخضع الشركة الصينية لرسم مكافحة إغراق قدره 60% من القيمة سيف.

وأوضح أنه تم عرض التقرير النهائى على اللجنة الاستشارية بتاريخ 30/3/2016 حيث انتهت اللجنة إلى التوصية بتعديل رسوم مكافحة الإغراق النهائية المفروضة على الواردات من صنف الإطارات الخارجية الهوائية الجديدة من المطاط للحافلات(الأوتوبيسات) والشاحنات ذات منشأ الصين المُنتجة والمُصدرة من شركةTriangle Tyre Co Ltd. الصينية ليصبح قدره 12.6% من القيمة سيف ورفعت توصياتها فى هذا الشأن للسيد وزير التجارة والصناعة.


موضوعات متعلقة..


- "الصناعة":بدء التحقيق ضد واردات "أورثوفثالات ثنائى أوكتيل" من كوريا الجنوبية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة