فى ذكرى ميلاد الأبنودى..القعيد يطالب بإدراج شعر العامية بالمناهج التعليمية

الإثنين، 11 أبريل 2016 06:05 م
فى ذكرى ميلاد الأبنودى..القعيد يطالب بإدراج شعر العامية بالمناهج التعليمية الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الكبير يوسف القعيد، النائب البرلمانى، إن إدراج شعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى داخل المناهج التعليمية أمر رائع، حيث إن شعر العامية أمر مهم للغاية، وإضافة للطلبة والطالبات، والعامية المصرية بنيان متكامل، وعلى وزارة التربية والتعليم الاهتمام بهذا الأمر.

وأوضح يوسف القعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشكلة تكمن فى أن المجمع العلمى يقول بأن العامية المصرية لغة قامة بذاتها تؤثر على الفصحى، وهذا غير صحيح، والشاعر الكبير أحمد شوقى قال ذات يوم "لا أخاف على الفصحى إلا من عامية بيرم التونسى"، وهذ يدل على أن العامية لها معناها وجمالياتها.

وأشار يوسف القعيد، أن أحمد شوقى بعد هذه المقولة كتب بالعامية حيث كتب "حكايات للأطفال"، وأغانى للموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، فالعامية المصرية لها مكان حقيقى داخل المجتمع المصرى، ولهذا أطالب بإدراج شعر العامية داخل المناهج التعليمية مثل الأبنودى وصلاح جاهين وعبد الرحيم منصور.


موضوعات متعلقة..


- بعد الاتفاقية الثقافية بين مصر والسعودية.. سعيد الكفراوى:تصب فى مصلحة الشعبين.. شاكر عبدالحميد: ستثمر تبادلا أدبيا فعالا.. رئيس القومى للترجمة: علينا أن ندعمها.. و"أبوسنة":ننتظر التطبيق على أرض الواقع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة