ضبط 79 طنا من الأقماح تحتوى على سوس حى بأسيوط

الإثنين، 11 أبريل 2016 12:32 م
ضبط 79 طنا من الأقماح تحتوى على سوس حى بأسيوط قمح
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط القبض على سيارة نقل بمقطورة محملة بـ79 طنا من الأقماح فاسدة لاحتوائها على سوس حى ومصابة بالعطن.

كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مباحث التموين، يفيد ورود معلومات للإدارة بتضرر مسئولى مطحن للغلال والكائن بالمنطقة الصناعية بدشلوط ـ دائرة مركز ديروط من قدوم سيارات محملة بالأقماح من صومعة بمحافظة الشرقية وهذه الأقماح تنبعث منها روائح كريهة وتالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى ومخلطة بأقماح مستوردة لقلة سعرها من الأقماح المحلية بغية التربح المادى غير المشروع منها.

وعلى الفور تشكلت حملة بمشاركة إدارة تموين ديروط والصحة، وقامت بمفاجأة المطحن، حيث تم التقابل مع سيارة نقل وعالقة بها مقطورة موجودة داخل المطحن، وتم ضبط "م. ع. ع" 40 سنة سائق السيارة ومقيم نزة قرار ـ دائرة مركز منفلوط، وقد قرر أنه قادم من صومعة بمحافظة الشرقية والسيارة والمقطورة محملة بكمية من الأقماح تزن 78,90 طن.

وبمعاينة الأقماح بمعرفة اللجان الفنية المرافقة قررت أن كمية الأقماح التى على متن السيارة والمقطورة بها حشرات وسوس حى ونخل أقماح وأتربة وشوائب بنسبة عالية جداً وتنبعث منها رائحة عطن، فضلا عن كونها مخلطة بأقماح مستوردة وأخرى محلية من أعوام سابقة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة.


موضوعات متعلقة:



- ضبط 22 طن دقيق وألفين سلعة غذائية منتهية الصلاحية فى أسيوط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة