"سلامة الطرق": الطريق الدائرى تجاوز مرحلة الاستيعاب وسيزداد تعقيدا خلال 3 سنوات

الإثنين، 11 أبريل 2016 09:49 ص
"سلامة الطرق": الطريق الدائرى تجاوز مرحلة الاستيعاب وسيزداد تعقيدا خلال 3 سنوات السيد متولى مدير عام هندسة وسلامة الطرق
كتب: محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السيد متولى مدير عام هندسة وسلامة الطرق، أن الطريق الدائرى تجاوز مرحلة الطاقة الاستيعابية له الخاصة بعدد السيارات، موضحا أن الطاقة التصميمية للطريق الدائرى هى 100 ألف مركبة وأن عدد السيارات التى تعبر عليه تجاوزت هذا الرقم.

وأشار متولى فى لقاءه ببرنامج "نهار جديد" مع الإعلامية أسماء مصطفى على قناة النهار اليوم، إلى أن مشكلة الطريق الدائرى ستزيد تعقيدا بعد العمل بالعاصمة الادارية الجديدة، معللا ذلك بأن حجم الطلب على النقل سيزيد والطريق الدائرى سيزيد تعقيدا خلال الـ3 أو 4 سنوات القادمة.

وأوضح مدير عام هندسة وسلامة الطرق، أن حل الأزمة يكمن فى التوجه للنقل الجماعى، مؤكدا أن النقل الجماعى سيكون الحل لمشكلة المرور فى مصر بشكل عام.

وأضاف أن شبكة الطرق فى مصر تحتاج إلى دعم من النقل الجماعى والسكة الحديد والنقل النهرى فى نقل البضائع بجانب شبكة الطرق حتى يتم تقليل التعرض لشبكة الطرق.

وأفاد "متولى" فى حواره، بأن شبكة الطرق فى مصر تتحمل أكثر من 99% من حجم النقل وتتعدى حمل المليار طن خلال السنة، بينما السكة الحديد تتحمل حوالى 5 ملايين طن فقط فى السنة.

وأشار مدير عام هندسة وسلامة الطرق، إلى أن استثمارات الدولة تتجه لهذا الطريق وتطبيقه، خاصة وأن السكة الحديد مرفق مهم جدا ويساهم فى حمل جزء كبير من العبء الموجود على شبكة الطرق من النقل.


موضوعات متعلقة:


- زحام مرورى أعلى الطريق الدائرى بسبب حادث تصادم سيارتين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة