الأحزاب تتأهب لخوض معركة انتخابات المحليات.. مستقبل وطن يتلقى طلبات ترشح الشباب.."الوفد": لائحة جديدة لإعادة بناء وحدات المحافظات.. و"التحالف الشعبى": طرح البرنامج البديل لبيان الحكومة الأربعاء المقبل

الإثنين، 11 أبريل 2016 06:00 ص
الأحزاب تتأهب لخوض معركة انتخابات المحليات.. مستقبل وطن يتلقى طلبات ترشح الشباب.."الوفد": لائحة جديدة لإعادة بناء وحدات المحافظات.. و"التحالف الشعبى": طرح البرنامج البديل لبيان الحكومة الأربعاء المقبل مجلس النواب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى عدد من الأحزاب لخوض انتخابات المجالس المحلية التى أعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن موعدها فى الربع الأول من 2017 بعدد من ورش العمل واللقاءات الجماهيرية فى المحافظات، ولتأهيل الشباب للانتخابات.

وقال المهندس أحمد صبرى أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، إن حزبه ينظم عدة نشاطات داخلية بعيدا عن نشاط الهيئة البرلمانية وكان آخرها احتفالات الحزب فى 20 محافظة بعيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات، وكذلك عمل احتفالات للأيتام طوال شهر أبريل، لافتا إلى أن هناك تركيز فى الوقت الحالى على عملية إعادة تشكيل الهياكل فى القرى والمحافظات وتم الانتهاء من هياكل 24 محافظة، وتشكيل مكاتب الحزب هناك بصورة شبه كاملة فيما عدا محافظات مطروح وشمال وجنوب سيناء.

وأوضح أمين تنظم حزب مستقبل وطن لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء مؤخرا من تدشين 212 مركزا للحزب على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد فعاليات تثقيفه فى مجالات مختلفة لكن التركيز الأكبر على تلقى طلبات الشباب للترشح لانتخابات المحليات ونقيم دورات تثقيفية لهم فى هذا الجانب.

فيما قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى إن الحزب يعكف على دراسة بيان الحكومة للوصول إلى وجهة نظر تقيمه حول المحاور المتعددة التى تضمنها البيان، مشيرًا إلى أنه على صعيد آخر يستعد لخوض انتخابات المجالس المحلية المقرر بدءها فى الربع الأول من عام 2017.

وأوضح عمر لـ"اليوم السابع" أن الحزب يعقد عددا من المؤتمرات الجماهيرية استعدادًا لخوض الانتخابات، بجانب عقدة لعدد من ورش العمل لتأهيل الشباب لرفع قدراتهم.

وفى سياق متصل قال أحمد عز العرب عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن البرلمان بوضعه الحالى يشغل الحزب وجميع هيئاته لكن هذا لا يعنى أنه لا توجد نشاطات داخلية، فهناك مساعى حاليا لإعداد اللائحة الجديدة للحزب من أجل بناء وحدات الحزب بشكل مؤسسى وجديد.

وأكد عضو الهيئة العليا للوفد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأولوية حاليا لبناء الحزب من جديد قبل انتخابات المحليات، وتشكيلات الوفد فى المحافظات المختلفة ليس لها إلا هدف واحد، وهو تحقيق نتائج قوية فى الانتخابات المحلية بعد حالة النشاط الذى تشهده الحياة السياسة عقب انتخابات مجلس النواب.

وعلى صعيد آخر قال مدحت الزاهد القائم بإعمال رئيس حزب التحالف الشعبى، إن الحزب انتهى من إعداد الملامح الرئيسية من برنامجه البديل لبيان الحكومة، موضحًا أنه من المقرر عرضه على الرأى العام فى موعد أقصاه الأربعاء المقبل من خلال مؤتمر صحفى.

وأوضح الزاهد لـ"اليوم السابع" بعضًا من ملامح برنامجه الذى يتضمن عدة محاور أبرزها تفعيل مبدأ المواطنة فى ظل دولة القانون والإفراج عن سجناء الرأى وتعديل قانون التظاهر، وفيما يتعلق بالتنمية يتضمن البرنامج رؤية الحزب لرفع التنمية من خلال وضع المشروعات الكبرى التى تعتمد على أعداد كثيرة من الأيادى العاملة المصرية لموجهة الإغراق الحكومى فى مشروعات الصغيرة.

وأضاف القائم بإعمال رئيس حزب التحالف الشعبى أن البرنامج يتضمن أيضا إعادة النظر فى المشروعات مرتفعة التكلفة كالعاصمة الإدارية ومشروع والمليون ونصف فدان، مشيرًا إلى أنهما يرهقان الوضع الاقتصادى المتردى.

وأشار الزاهد إلى أن رؤية الحزب فى هذا الصدد هى توسيع الحزام الأخضر فى منطقة الدلتا وتعمير الصحراء وليس العكس، موضحًا أن تكلفة تخضير منطقة الصحراء باهظة للغاية.



موضوعات متعلقة..


- قراءة الأحزاب لاتفاقيات مصر والسعودية.. "مستقبل وطن": ينعكس أثارها على المنطقة العربية.. و"التجمع": الاقتصاد المصرى سيجنى ثمارها سريعًا.. و"الوفد": مشروع الجسر البرى يوثق العلاقات الاقتصادية والعسكرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة