بين أفليك: لا أقدم فيلمى للنقاد..

The Boss يطيح بـ"Batman v Superman" بعد تعرضه للنقد الشديد

الأحد، 10 أبريل 2016 11:42 ص
The Boss يطيح بـ"Batman v Superman" بعد تعرضه للنقد الشديد بن أفليك
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع الفيلم الجديد The Boss أن يطيح بـ" Batman v Superman"، ويتصدر المركز الأول فى شباك التذاكر الأمريكى فى أول أسبوع عرض محققا 23 مليون دولار، وجاء فى المركز الثانى Batman v Superman بفارق 2 مليون دولار، محققا هذا الأسبوع 21,300,000 مليون دولار.

وتراجع Batman v Superman يؤكد صحة التقييم الذى نشره موقع rottentomatoes بأن 29% فقط من الجمهور أحب مشاهدة الفيلم، وهذا ما أغضب كثيرا صناع الفيلم، حيث قال بين أفليك إنه قدم الفيلم لجمهوره وليس للنقاد، أما إيمى آدمز أكدت أن الفيلم حقق إيرادات مرتفعة جدا منذ عرضه وهذا دليل على نجاحه.

ومن ناحية أخرى حقق الفيلم 742,795,542 دولار حول العالم، أى اقترب من تحقيق المليار دولار، ويبدو أن هذه الإيرادات فى 3 أسابيع عرض لم تنقذه من الانتقاد الشديد الذى تعرض له، حيث يرى الناقد ديفيد إدليستاين من موقع Vutlture أن الفيلم أخفق فى سرده وبنائه الدرامى، مشيرا أنه يضم قرابة 6 مشاهد افتتاحية، ويتنقل من حبكة فرعية للأخرى بصورة بدون انقطاع، أما الناقد كريس ناشاواتى من Entertainment Weekly ارتكز فى هجومه على الممثل جيسى أيزنبرج فى تجسيده لعدو "سوبر مان" اللدود العبقرى ورجل الأعمال والملياردير "ليكس لوثر"، إذ يرى أن أداءه جاء مبالغا فيه، وأشبه بصورة كرتونية بسبب طريقة حديثه السريعة، إلى جانب الإشارة المباشرة للغاية فى أنه شرير الفيلم، ما جعل ناشاواتى يقول عنه: "ما كان ينقص جسيى أيزنبرج هو وضعه للافتة نيون مكتوب عليها "الشرير"، ويروى الناقد روب هارفيلا من Deadspin تجربته المريرة مع الفيلم من واقعة مؤثرة بداخل صالة السينما، والمتعلقة بطفل يتراوح عمره ما بين السابعة والثامنة انفجر فى البكاء بعد مرور أول 5 دقائق من الفيلم، وهرع للخارج مع والده، ويفسر هارفيلا حدوث هذا ربما لمشاهدة الطفل لمشهد مقتل والدى "بروس واين" أو "باتمان" العنيف أمام عينيه، وهو ما يعتبره غير مألوف بالنسبة لجمهور المجلات الهزلية المستهدفين فى المقام الأول، ويقول روب هارفيلا: "شعرت فى البداية بالشفقة على ذلك الطفل، ثم شعرت بالغيرة منه بعد مرور ساعتين و25 دقيقة هى مد عرض الفيلم بسب مغادرته مبكرا صالة السينما".

والفيلم بطولة بن أفليك و«إيمى أدمز» و«هنرى كايل»، يروى فيلم «Batman v Superman: Dawn of Justice» قصة شخصيتين أسطوريتين شهيرتين وهما «Superman» و«Batman» واللذان يتحديان بعضهما ويقومان بمواجهة بعضهما البعض دائما، ولكن فى حالة اقتراب الخطر بينهما، يتحدان معا ويقومان بمواجهة أخطار كبيرة، ويعتبر الفيلم بمثابة متابعة لأحداث فيلم «Man of Steel» الذى عرض عام 2013، ووفقا لبعض التقارير، فإن النجم «بن أفليك» تعرض لعدد من الانتقادات بشأن قيامه بدور الشخصية الأسطورية «batman»، حيث صرح بعض المنتقدين بأنه لا يملك القدرة على تجسيد مثل هذه الشخصية، وأنه لن ينال نجاحا كبيرا إذا قام بأداء هذا الدور، حيث تتطلب شخصية «باتمان» مقاييس خاصة لم تتوفر بأكملها فى «بن أفليك»، موضحين أنه يعتبر تحديا كبيرا بالنسبة لـ«أفليك» خاصة بعد نجاح عدد كبير من النجوم فى تجسيد الشخصية.



موضوعات متعلقة


- بالفيديو والصور.. "Batman v Superman" يتصدر إيرادات الـweekend بالسينما الأمريكية بـ48.5 مليون دولار.. "Zootopia" يحصد 19.5 مليون.. نيا فاردوليس بالمركز الثالث.. "God's Not Dead 2" الرابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة