خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الاتصالات": نسعى لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة بسوق العمل

الأحد، 10 أبريل 2016 12:37 م
"الاتصالات": نسعى لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة بسوق العمل المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات مؤتمر "رؤية جديدة لدعم رجال الاعمال لمبادرة دمج الاشخاص ذوى الإعاقة بسوق الاتصالات"، والذى تعقده وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسيوط.

تأتى الفعالية، فى إطار تنفيذ مبادرة وزارة الاتصالات للتدريب من أجل إتاحة فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث تم من خلال هذه المبادرة تدريب نحو 475 شخص من ذوى الإعاقة، كما تم توظيف نحو 182 فى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقام وزير الاتصالات بتسليم شهادات التخرج للمتدربين خريجى برنامج التدريب والتأهيل، من أجل إتاحة فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث تعد هذه أول دفعة يتم تخريجها فى صعيد مصر.

وأشارت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات المجتمعية، إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع إلى تعديل مفاهيم رجال الأعمال فى الاستعانة والاعتماد على الأشخاص ذوى الإعاقة فى تولى الوظائف، مضيفة: طموحنا يمتد لأن يصل إلى إيجاد فرص عمل لأكبر عدد ممكن من خريجى الدورات التدريبية، كما أن الوزارة مستعدة دائما لإطلاق دورات تدريبية متخصصة، طبقا لاحتياجات الشركات المختلفة لتقديم كادر بشرى مؤهل من الأشخاص ذوى الإعاقة، تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية للجميع.

كما قام المهندس ياسر القاضى يرافقه المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بزيارة تفقدية لسنترال الفتح بأسيوط ومكتب خدمة العملاء الملحق به، حيث كان فى استقبالهما المهندس تامر جاد الله الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات.

تم خلال الزيارة استعراض ما تم إنجازه من الخطة القومية الطموحة التى تنفذها الشركة المصرية للاتصالات، لتحديث البنية التحتية بالكامل لجميع سنترالاتها على مستوى الجمهورية والبلغ عددها نحو 1600 سنترال فى جميع محافظات الجمهورية، للقضاء على كافة الأعطال التى قد تكون محل شكوى من السادة المواطنين.

ويبلغ السعة الإجمالية لسنترال الفتح 9376 خط، ويصل عدد المشتركين به إلى 4209 مشترك، كما يتم تقديم خدمات الاتصالات عبر شبكات Msan من خلال 25 وحدة لعدد 382 عميل بمدينة أسيوط الجديدة.

وقام الوزير و المحافظ بزيارة تفقدية لمعهد تكنولوجيا المعلومات فرع أسيوط بجامعة أسيوط، تعرفا خلالها على الأنشطة والبرامج التدريبية المختلفة والمتخصصة التى يقدمها المعهد لطلابه، والتى تستهدف الفئات المختلفة فى منطقة الصعيد، وتلبى احتياجاتهم التدريبية وفقا لمتطلبات السوق.

ومن جانبها صرحت الدكتورة هبة صالح رئيس المعهد خلال استعراضها لإنجازات المعهد فرع أسيوط إلى حرص المعهد دائما على تنمية القدرات والمهارات للشباب من خلال فروعه الخمسة المنتشرة فى كل من القاهرة والإسكندرية والمنصورة والإسماعيلية وأسيوط، وإطلاعهم بصفة مستمرة على أحدث وسائل التكنولوجيا التى يستخدمها العالم فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لمواكبة التقدم المستمر الذى يشهده هذا القطاع.

وقام الوزير، بزيارة مركز الحوسبة السحابية بالمعهد، والتقى عدد من طلبة المعهد، للتعرف عن قرب على قصص النجاح التى حققوها فى صعيد مصر وتجاربهم مع المعهد خلال الفترة الماضية ودوره فى بناء الشخصية المصرية القيادية القادرة على الإبداع والابتكار وقيادة الأعمال.

من جهة أخرى، يشارك المهندس ياسر القاضى والمهندس ياسر الدسوقى فى افتتاح فعاليات المعرض والمؤتمر الأول "EGY ICT" فى أسيوط تحت عنوان "المنطقة التكنولوجية وجذب الاستثمار" والذى يشارك فيه نحو 25 شركة متخصصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية من منطقة جنوب الصعيد العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا.



موضوعات متعلقة..


الاتصالات:نسعى لزيادة معدلات النمو عبر تطوير تطبيقات الشركات والجهات الحكومية


"واتساب" توضح طبيعة تشفير المراسلات عبر رسائل نصية للمستخدمين


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة