ولى أمر طالب بالدبلومة الأمريكية: عدم احتساب نتائج "السات" خارج البلاد ظلم

الجمعة، 01 أبريل 2016 04:31 م
ولى أمر طالب بالدبلومة الأمريكية: عدم احتساب نتائج "السات" خارج البلاد ظلم المجلس الأعلى للجامعات
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت المهندسة سهى عميرة، والدة أحد طلاب الدبلومة الأمريكية، استغاثة من قرار 238 لسنة 2015، الخاص ببعض قواعد قبول تنسيق الجامعات الحكومية للشهادات المعادلة، وقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته فى 6/2015 بعدم احتساب نتائج امتحانات "السات" الدولية إذا تمت خارج البلد، والمعاناة الكبيرة التى تسببها تلك القرارات لأبنائهم.

وأكدت القارئة فى رسالتها لخدمة صحافة المواطن، أن الشق الأول من مشكلتهم، الخاص بقرار 238 لسنة 2015، المتعلق ببعض قواعد قبول تنسيق الجامعات الحكومية للشهادات المعادلة، وفيه تم تغيير طريقة حساب المجموع الاعتبارى لطلبة الدبلومة، ما يؤثر بشكل واضح على فرصهم فى دخول كليات القمة سواء فى الجامعات الحكومية والخاصة، مع حدوث مشاكل لتسجيلهم فى النقابات المهنية، ما يؤثر على مستقبلهم العملى وليس على دراستهم فقط.

وأشارت إلى أن القرار تضمن أيضا إلغاء النسبة الثابتة المحددة لهؤلاء الطلاب فى الجامعات الحكومية التى كانت 5% لتكون نسبة مرنة، وللأسف هذا يؤثر على عدد الطلاب المتقدمين للتنسيق الحكومى، خاصة فى ظل الحد الأدنى لقبول أوراقهم حتى فى كليات الأقاليم، وبالتالى يضطر الأغلبية العظمى للجوء للجامعات الخاصة التى ترفع الحدود "فالدنيا لها عرض وطلب"، كما ترفع أسعارها ما يشكل عبئا ماديا على آلاف الأسر المصرية.

ونوهت أن الشق الثانى لمشكلتنا هو صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته فى 6/2015 بعدم احتساب نتائج امتحانات "السات" الدولية إذا تمت خارج البلد، علما أن الامتحان دولى موحد على مستوى العالم، وأتى هذا القرار فى ظل عقوبة موقعة من الكوليدج بورد، الجهة المانحة لشهادة السات الدولية على مصر والسعودية بحرمانهم من امتحان يناير وتحديد نوع الامتحانات فى الأشهر الأخرى وهذه العقوبة بدأت منذ 2013، ما سبب مشاكل كثيرة للطلبة وكانوا يلجأون للسفر للبلدان الأخرى لعمل الامتحانات المحرومين منها فى بلدهم.. لكننا فوجئنا بصدور هذا القرار التعسفى وكأن المسئولين بالمجلس يريدون معاقبة الطلبة المصريين عقوبة مزدوجة على ذنب لم يقترفوه.

وأضافت حاولنا مرارا أنا ومجموعة من أولياء الأمور مقابلة المسئولين، وبالفعل تمت مقابلة وزير التعليم العالى الذى وعد بحل مشاكلانا، وذهبنا للمجلس الأعلى للجامعات، وطرحنا عليه مشكلتنا لكنه أصر أن مشكلة قبول امتحانات السات من اختصاص التربية والتعليم علما بأن المجلس الأعلى للجامعات هو من أصدر القرار بعدم احتسابها.


المجلس الأعلى للجامعات


اقرأ أيضا..



انتصرت ثورة الأمهات.. حفاوة بالغة بقرارات وزير التعليم بتغيير المناهج وتطبيق الترمين بالخارج.. أم:ستنقذ أبناءنا من جحيم حشو المناهج.. وأخرى:لن تكتمل فرحتنا إلا بقرار رسمى.. وطفلة تسجل فيديو شكر للوزير


ثورة الأمهات تشعل مواقع التواصل الاجتماعى بسبب مناهج التعليم.. صفحات على "فيس بوك" تضم المطحونات تحت شعار "عاوزين دراسة ممتعة مش حشو مخ وكلكعة".. الأمهات يعترفن بقسوتهن على الأبناء بسبب المذاكرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة