أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة البترول ترصد 16 مليار جنيه للتنقيب فى مناطق امتياز 3 شركات

الجمعة، 01 أبريل 2016 08:12 ص
وزارة البترول ترصد 16 مليار جنيه للتنقيب فى مناطق امتياز 3 شركات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة رصدت 16 مليار جنيه لزيادة أعمال البحث والاستكشاف خلال العام الجارى 2016، فى مناطق امتياز شركات بدر الدين للبترول وخالدة وقارون للبترول.

وأضافت المصادر، لـ "اليوم السابع"، أن هذه الاستثمارات تشمل حوالى 3 مليارات جنيه لزيادة عملية التنقيب فى مناطق امتياز شركة قارون للبترول فى الصحراء الغربية ومنطقة بنى سويف الزراعية من خلال حفر 38 بئرا تنمويا واستكشافيا.

وأشارت إلى أن البترول تستهدف ضخ حوالى 4 مليار جنيه فى نشاط البحث والاستكشاف بمناطق امتياز شركة بدر الدين للبترول الشريك المصرى لشركة شل الهولندية وأباتشى الأمريكية لافتا إلى أن مناطق امتياز الشركة،تدير حاليا 4 حقول هى بدر3- والأبيض وعلم الشاويش ونياج (شمال شرق أبو الغراديق).

وتابعت:"سيتم ضخ 9 مليار جنيه فى للبحث والاستشكاف بمناطق امتياز شركة خالدة للبترول فى مناطق "رأس الحكمة وكنايس وشمال العلمين ومطروح وغرب البحر المتوسط".

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن عن تنفيذ برنامج متكامل للاستفادة من الغازات المصاحبة فى حقول إنتاج البترول بدلاً من حرقها، واستخلاص المشتقات البترولية (البوتاجاز والمتكثفات ) ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة، وكلف الوزير شركتى إنبى كذراع فنى وتنمية للبترول كذراع تنفيذى بهذا البرنامج.

وأكد الوزير أن صناعة البترول أصبحت تعتمد على الكيانات المتخصصة فى إدارة كافة الأعمال والخدمات البترولية فى إطار سعيها الدائم لتعظيم الإنتاج، وأن قطاع البترول كان لديه السبق فى هذا التوجه من خلال إنشاء العديد من تلك الكيانات لإدارة وتشغيل الأنشطة البترولية المتنوعة، منها نشاط تنمية الحقول، وتقديم الخدمات الفنية المتعلقة بهذا المجال، من خلال منظومة تراعى كافة الاشتراطات الفنية والبيئية والسلامة والصحة المهنية.

وشدد الوزير، على أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة فى مجال تنمية الحقول، وتسهيلات الإنتاج المبكر وغيرها من الأنشطة المتعلقة فى إطار متكامل من الكفاءة والأداء المتميز وتطبيق التقنيات الحديثة، واستقطاب الخبرات والتأهيل والتدريب المستمر للكوادر البشرية، بالإضافة إلى إبرام تحالفات استراتيجية مع كبرى شركات الخدمات العالمية، مشيراً إلى أن ذلك يفتح آفاقاً جديدة أمام زيادة حجم الأعمال فى هذا المجال الحيوى، وتدعيم القدرة التنافسية وفرص الحصول على عقود بترولية جديدة فى مجال تنمية الآبار وتقديم الخدمات المتعلقة به داخل البلاد وخارجها وتحقيق عائد اقتصادى.


موضوعات متعلقة..


- البترول تنفذ 3 مشروعات لتقليل نقل المنتجات للصعيد بتكلفة 977 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة