الصحف البريطانية: إيطاليا تستعد لنشر قوة دولية مؤلفة من 5 ألاف جندى بليبيا.. مالك حديقة حيوان غزة يعرض الحيوانات المتبقية للبيع..شركة بريطانية تعوض أسرة تسممت غذائيا بشرم الشيخ بـ15 ألف جنية إسترلينى

الثلاثاء، 08 مارس 2016 02:56 م
الصحف البريطانية: إيطاليا تستعد لنشر قوة دولية مؤلفة من 5 ألاف جندى بليبيا.. مالك حديقة حيوان غزة يعرض الحيوانات المتبقية للبيع..شركة بريطانية تعوض أسرة تسممت غذائيا بشرم الشيخ بـ15 ألف جنية إسترلينى تنظيم داعش - صورة أرشيفية
إعداد رباب فتحى وريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: إيطاليا تستعد لنشر قوة دولية مؤلفة من 5 ألاف جندى فى ليبيا


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن قوة دولية ترأسها إيطاليا ومؤلفة من 5 ألاف جندى مستعدة للانتشار فى ليبيا مع تزايد المخاوف حيال الجماعات المتشددة فى الدولة، ولاسيما بعد مقتل العشرات فى مواجهات فى جنوب تونس أمس الاثنين.

الصحف البريطانية (1)

وأضافت أن الحكومة الإيطالية تضع خطة لإرسال قوة تضم جنود بريطانيين للمساعدة فى تدريب الجيش الليبى الجديد فى حال صوت البرلمان على دعم حكومة الوحدة الوطنية، وبعد هذا التصويت، ستدعو الحكومة القوة الدولية بقيادة ليبيا للانتشار فى البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن عملية نشر الجنود ستستغرق شهرا على الأقل، وسيتم التدريب بالقرب من العاصمة.

وكان مسلحون قد شنوا، يوم الاثنين، هجوما كبيرا على مواقع تابعة للجيش والشرطة فى مدينة بن قردان التونسية القريبة من الحدود الليبية.

وكان الرئيس التونسى باجى قائد السبسى قد قال أن المتطرفين الآن يشكلون تهديدا لبلاده كلها، وإن "هدف المسلحين ربما كان السيطرة على تلك المنطقة (بن قردان) وإقامة إمارة إسلامية."

ويشير المقال إلى هجمات سابقة لمسلحين فى تونس وإلى تصاعد نشاطهم على الحدود الليبية التونسية مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تقارير تشير إلى عبور تونسيين، أعضاء فى تنظيم داعش، عائدين إلى بلادهم للقتال هناك بعد تلقيهم تدريبات فى ليبيا.

مالك حديقة حيوان غزة يعرض الحيوانات المتبقية للبيع بعد تجويعها ونفوق أغلبها



الصحف البريطانية (2)

قرر "محمد عويضة"، مالك حديقة خان يونس بعد تسليط عدة وسائل إعلامية الضوء على المآسى التى يتعرض لها الحيوانات فى الحديقة، عرض ما تبقى من حيوانات الحديقة للبيع، قبل أن تلحق بأخواتها وتنفق من فرط الجوع أو الإهمال.

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة الجارديان البريطانية، أن "عويضة" استخدم الأنفاق لتهريب الأسود والنمور وباقى حيوانات الحديقة، وتعرضت حيواناته وعلى مدار 7 أسابيع إلى تجويع شديد أثناء الحرب بين غزة وإسرائيل فى عام2014، واستمر الحال على ذلك بعدها وحتى الان.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن 15 حيوان وطائر فقط تبقوا من أصل 200، حيث تعفنت بقية الحيوانات وماتت محنطة من كثرة الجوع، حتى أنه تم تصنيف الحديقة بأسوأ حديقة حيوان فى العالم.

وعرض "عويضة" ما تبقى من حيوانات ومن بينها أسد ونمر وشامبنزى ونعامة، بسبب عدم قدرته على تحمل نفقات إطعامها أكثر من ذلك، ومن المتوقع أن يبلغ سعر الأسد المعروض 23 ألف دولار حسب تأكيد الصحيفة.


ديلى ميل :شركة بريطانية تعوض أسرة تسممت غذائيا فى شرم الشيخ بـ15 ألف جنية إسترلينى


دفعت شركة "تومسون" السياحية البريطانية، 15 ألف جنية استرلينى لأسرة إنجليزية تم قطع أجازتها سريعا فى شرم الشيخ، بسبب إصابتها بتسمم غذائى حاد، رغم إقامتهم فى منتجع 5 نجوم.

الصحف البريطانية (3)

وتم نقل أفراد العائلة لتلقى العلاج فى المستشفى على أثر ذلك. وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة "دايلى ميل" البريطانية، أن الأم "أماندا راولى" وأبنائها، شعروا بالمرض الشديد بعد أيام قليلة من وصولهم إلى مصر، وتضمنت الأعراض إصابتهم بمغص شديد فى البطن، إضافة إلى ارتفاع فى درجة الحرارة، الأمر الذى شخصه الأطباء بالتسمم الحاد بسبب أغذية ملوثة.

وأضاف الموقع موضحاً، أن العائلة التى وصلت على مصر فى أغسطس عام 2014، قطعت أجازتها قبل 3 أيام من موعدها الأصلى، بعد أن كان مقرر بقاؤها فى شرم الشيخ لمدة 10 أيام، طلباً فى مساعدة فريق طبى إنجليزى، حيث تم تشخيص وجود بكتريا مسببة لهذه الأعراض.

وكانت "أماندا"-42 سنة، وابنها الأكبر "أوليفر" أول من شعرا بالأعراض، وتم طلب الدكتور الخاص فى المنتجع الذى شخص حالتهم، تلتهما ابنتها الصغرى "ليلى" ذات التسع سنوات التى أصيبت بالأعراض ذاتها بعد 48 ساعة، وأكدت الأم البريطانية أن أبنها الأكبر بقى فى العلاج لعدة شهور بعد الرحلة ليتم شفاؤه بالكامل من التسمم.



موضوعات متعلقة:


الصحف المصرية: "الجنيه يغرق.. والتعويم هو الحل".. أخطر أسرار معسكرات "حماس" لتدريب "الإخوان" فى غزة.. تأجيل اجتماع التنسيقى المصرى السعودى.. الجيوشى لـ"الشروق": لا مفر من زيادة سعر تذكرة المترو

الصحف الأمريكية: غضب فى البيت الأبيض لإلغاء نتنياهو لقاءه مع أوباما.. أردوغان يستعرض قوته بحملته على الصحافة المعارضة.. عضو بالحزب الجمهورى تتلقى تهديدات بالقتل لحشدها ضد ترامب

الصحف الإسبانية: زيكا يقتل 139 طفلا بالبرازيل ويصيب 641 بصغر الرأس.. شقيقة ملك إسبانيا أمام المحكمة: وثقت فى زوجى وانشغلت بتربية أطفالى.. مسلمون إسبانيون يطالبون بتأشيرات لـ40 إمامًا من مصر والمغرب

الصحافة الإيرانية: الإصلاحيون يؤكدون فوزهم على المتشددين فى الانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء.. والمتشددون يتهمون الإصلاحيين بتلقى دعم الغرب ومناهضى الثورة فى الانتخابات

الصحف الإسرائيلية: وزير الخارجية الفلسطينى يدعو لمقاطعة دولية للمستوطنين.. ونتنياهو: نقل مسئولية الحكم إلى الجانب الفلسطينى لم تؤد لإحلال السلام.. إخراج جنديين إسرائيليين من مخيم قلنديا قرب القدس













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة