السيطرة على بقعة السولار المتسربة فى مياه النيل شمال أسوان

الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:54 م
السيطرة على بقعة السولار المتسربة فى مياه النيل شمال أسوان بقعة زيت -صورة أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت جهود اللجنة العاجلة لإدارة الأزمات بمركز إدفو شمال أسوان، فى السيطرة على بقعة السولار المتسربة فى مياه النيل من إحدى البواخر السياحية بمرسى إدفو الرئيسى، وذلك عن طريق تبخيرها بعد حوالى ساعة من تسربها.

وأكد صبرى محمود، رئيس مدينة إدفو، أن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، فور تلقيه بلاغاً بتسرب بقعة سولار قطرها 300 متر فى مياه النيل، من الباخرة السياحية "راداميس 1 " أثناء تزويد الوقود من خلال رسوها بمرسى إدفو الرئيسى وعلى متنها 87 سائحاً من جنسيات مختلفة، قرر تشكيل لجنة عاجلة لإدارة واحتواء الأزمة مكونة من شرطة المسطحات والعائمات والمراسى وجهاز شئون البيئة، وبرئاسة رئيس مدينة إدفو.

وأضاف رئيس مدينة إدفو، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن اللجنة أسرعت على الفور فى وقف مصدر التسرب بالباخرة، نظراً لشدة التيار بمياه النيل والتى ساهمت فى انتشار بقعة السولار، مع التعامل مع البقعة المتسربة بالتبخير، ونجحت الجهود فى احتواء البقعة على مسافة تبعد بنحو 250 متراً من مصدر التسريب بالقرب من كوبرى إدفو.

وأشار "صبرى" إلى أن تسرب بقعة السولار لم يؤثر على مياه الشرب لدى المواطنين بإدفو، ولذلك لم يتم قطع المياه عن المحطات القريبة من الموقع، لافتاً إلى أن بقع السولار سهل السيطرة عليها مقارنة بقع الزيت.


موضوعات متعلقة


تسرب بقعة سولار قطرها 300 متراً فى مياه النيل بأسوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

ابحث عن الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة