خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انطلاق فعاليات "قمة العالم السياحية ITB برلين" غدًا.. ومصر شريك ثقافى بالمعرض.. 52 فندقا و12 شركة مصرية تشارك بالجناح.. وهشام زعزوع يعقد لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء وأعضاء البرلمان الألمانى

الثلاثاء، 08 مارس 2016 05:17 ص
انطلاق فعاليات "قمة العالم السياحية ITB برلين" غدًا.. ومصر شريك ثقافى بالمعرض.. 52 فندقا و12 شركة مصرية تشارك بالجناح.. وهشام زعزوع يعقد لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء وأعضاء البرلمان الألمانى هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر هذا العام فى فعاليات معرض "ITB برلين" السياحى الدولى، كشريك ثقافى فى المعرض، وتنطلق فعالياته فى العاصمة الألمانية برلين غدا الأربعاء، احتفالا بمرور 50 عاما على بدء المعرض.

ويعد "ITB برلين" من أهم المعارض السياحية فى العالم والمعروفة بـ"قمة العالم السياحية" حيث يشارك فيه صناع القرار السياحى وممثلو القطاع السياحى من مختلف دول العالم، ما يعد فرصة حقيقية لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى.

فيما تحاول وزارة السياحة تكثيف الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية، وتغير الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصرى، فى ظل تراجع الحجوزات الفندقية بمصر خلال الفترة الأخيرة، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى.

ويسعى الوفد المصرى الذى سيشارك فى فعاليات بورصة برلين، برئاسة وزير السياحة هشام زعزوع، إلى استغلال الحدث بالتواجد هذا العام بصورة أكثر تأثيرا وفعالية، والقيام بتنظيم عدة أحداث تعكس الصورة الحقيقية للمقصد السياحى المصرى.

وقال تامر مرزوق، مدير المكتب السياحى ببرلين، إن مصر ستشارك بقاعة كاملة، A23، بمساحة 2700 متر مربع، وبمشاركة 52 فندقا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق، مشيرا إلى أن المكتب السياحى سيشارك بحملة إعلانية دعائية طوال فترة المعرض، والتى تتضمن إعلانات على كافة التذاكر المطبوعة، بحوالى 100 ألف تذكرة، ولوجو وإعلان على كافة التذاكر الـOnline Ticke، وإعلانات OuTdoor فى المداخل الرئيسية للمعرض ومداخل القاعات.

وأشار مرزوق فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن المكتب ينفذ بالتعاون مع شركة الدعاية الدولية JWT حملة إعلانية فى الشوارع والميادين وعلى وسائل المواصلات بألمانيا، بكل من برلين وعدد من المدن الآخرى الألمانية.

وتابع: وزير السياحة هشام زعزوع أصدر تعليماته بتنظيم حفلين عشاء إحداهما للكبار الشخصيات وممثلي البرلمان والحكومة الألمانية والإعلام ومتخذى القرار "Top Vip Gala Dinner" والأخر حفل عشاء للعاملين بشركات السياحة والطيران ومنظمي الرحلات وممثلي الإعلام لحثهم علي دعم مصر في المبيعات، وأشار إلى ضرورة استغلال المشاركة المصرية فى معرض ITB برلين هذا العام بصورة أكثر تأثيرا وفاعلية، والقيام بتنظيم عدة احداث تعكس الصورة الحقيقية للمقصد السياحى المصرى و حالة الاستقرار و الوضع الأمني بمصر.

أضاف أن المكتب سينظم، بالتنسيق مع الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، حفل عشاء لكبار الشخصيات والسياسيين وأعضاء البرلمان الألمانى ورؤساء مجالس كبرى الشركات السياحية والمؤسسات الاقتصادية الكبرى ورجال الأعمال والمشاهير الألمان والبالغ عددهم 190 فرد، الخميس المقبل، وذلك بالتنسيق مع AXIca، أحد أشهر الأماكن ببرلين، والمطل على بوابتها Brandenburger tor، فضلا عن عرض علمى مصر وألمانيا ولوجو الحملة الخاص بمصر على المبنى بالليزر.

ويحى الحفل فرقتى بيت العود وcairo stPs، وهى فرقة بها عازفين مصريين وألمان وتقدم خليطا من الموسيقى الشرقية والغربية والكلاسكية، لافتا إلى إقامة ليلة مصرية لعدد يتراوح ما بين 500 إلى 700 فرد للعاملين بشركات السياحة ومنظمى الرحلات وشركات الطيران والإعلام والجهات المتعاملة مع السفارة المصرية، والمقرر إقامتها بفندق Intercontinental Berlin يوم 11 مارس الجارى، بهدف حثهم على زيادة الحجوزات السياحية الوافدة من السوق الألمانى لمصر خلال الفترة المقبلة.

وكشف مدير المكتب السياحى ببرلين، عن قيام السفير بدر عبد العاطى بترتيب عدد من اللقاءات مع بعض الوزراء وأعضاء البرلمان الألماني مع هشام زعزوع وزير السياحة خلال زيارته، كما يعقد زعزوع اجتماعات مكثفة مع رؤساء مجلس إدارة ومديرى كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران ورؤساء الاتحادات المهنية المختلفة.

وقال، إن المكتب السياحى التابع للسفارة المصرية ببرلين ينظم مؤتمرا صحفيا لوسائل الإعلام الدولية الخميس المقبل، بحضور 100 – 150 من ممثلى وسائل الإعلام الدولية المختلفة بحضور وزير السياحة و السفير بدر عبد العاطى، والمستشار السياحى المصرى بألمانيا، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والغرف السياحية
وأضاف، أن السفارة المصرية تبذل جهودا للحصول على تصاريح من الجهات الألمانية للسماح لفرقتى "العود" و"الفنون الشعبية" بعمل عروض فنية بكبرى الشوارع والميادين ببرلين خلال فترة المعرض للجمهور.

ومن جانبه أعلن محمد عبد الجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية، بهيئة تنشيط السياحة، عن رصد هيئة تنشيط السياحة، مبلغ قدره مليون و700 ألف دولار، للحملة الترويجية لمصر بالسوق الألمانى، والتى بدأت فى فبراير الماضى وتستمر لمنتصف مارس الجارى، بهدف زيادة حجم الحجوزات السياحية خلال فترة أجازات أعياد الربيع وموسم الصيف 2016.

وقال عبد الجبار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إنه تم إطلاق حملة مكثفة سواء عبر " السوشيال ميديا"، وكذلك إعلانات مباشرة فى الميادين والشوارع وعدد من المجلات والصحف الألمانية، بخلاف الراديو، لتكثيف الزخم حول المقصد السياحى المصرى،قبل انعقاد فعاليات معرض السياحى الدولى ITB ببرلين،خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس المقبل، والذى يشهد هذا العام احتفالات ضخمة لمرور 50 عاما على إقامته.

وأضاف رئيس قطاع السياحة الدولية، أن مصر ستشارك فى معرض ITB، الذى يعد من أهم المعارض السياحية فى العالم، حيث يشارك فيه صناع القرار السياحى وممثلو القطاع السياحى من مختلف دول العالم، ما يعد فرصة حقيقية لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى، كاشفا عن مشاركة 52 فندقا و12 شركة سياحة مصرية، و4 محافظات سياحية بالجناح المصرى.

وأشار إلى توقف الحملة فى مارس المقبل، على أن يتم إطلاقها من جديد فى الأول من مايو القادم، تزامنا مع بداية حجوزات موسم الشتاء 2016، مشيرا إلى أن الهيئة انتهت من إعداد الحملة الترويجية المصرية الخاصة بالسوقين البريطانى والروسى، لإطلاقهما حال قيامها بإلغاء قرار حظر سفر رعاياهما لمدينة شرم الشيخ.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عادى

وزارة ملهاش اى لازمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة