فى استجابة لـ"اليوم السابع".. محافظ القاهرة: مخطط لتطوير "ترعة الطوارئ" بالسلام

الإثنين، 07 مارس 2016 12:33 م
فى استجابة لـ"اليوم السابع".. محافظ القاهرة: مخطط لتطوير "ترعة الطوارئ" بالسلام جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، فى استجابة سريعة لما نشره "اليوم السابع" بعنوان "بالصور.. سكان "النزهة 2" يستغيثون بمحافظ القاهرة: "التلوث بيقتل ولادنا".. قمامة وحيوانات نافقة وروائح كريهة تُحيط بهم.. وأدخنة مصانع الكيماويات تهدد حياتهم.. وحوادث يومية على قضبان القطار"، أن هناك مخططا كاملا لتطوير منطقة ترعة الطوارئ بشرق القاهرة، وهى من المناطق العشوائية التى تعرضت للاعتداء على يد مواطنين منذ عشرات السنين على حرم الترعة، وكذلك حرم خط السكة الحديد سواء ببناء عشش وغرف عشوائية أو إقامة عشرات العمارات بدون تخطيط أو تراخيص .

وأضاف محافظ القاهرة فى بيان رسمى، أن المخطط يعتمد أولا على ضرورة ردم الرشاح وإعادة استغلاله كطريق مواز لمحور جسر السويس بطول 9 كم، ويربط جسر السويس بطريق السلام _ بلبيس مما يساهم فى تحسين الحركة المرورية بهذا الاتجاه وتخفيف الضغط المرورى على محور جسر السويس وأحياء المنطقة الشرقية .

وأوضح المحافظ، أنه لابد أولا من الانتهاء من إقامة شبكة صرف صحى متكاملة والجارى تنفيذها بمعرفة الجهاز التنفيذى للصرف الصحى نظرا لقيام العمارات السكنية بالطرد عليها وفى حالة ردم الرشاح قبل الانتهاء من المشروع سيتعرض سكان تلك العمارات لمشكلة رد المياه داخل العقارات وطفح متكرر بالشوارع.

وأضاف المحافظ أن الخطوة الثانية هى إزالة التعديات على حرم الترعة وإعادة تسكين المواطنين المقيمين بها، وتقوم المحافظة حاليا بإنشاء مشروع إسكانى ضخم يضم حوالى 5000 وحدة جديدة بمنطقة النهضة "المحروسة 1،2" الأول على مساحة 33 فدانا ويضم 3200 وحدة سكنية والثانى على مساحة 18 فدانا ويضم أكثر من 1600 وحدة أخرى، والمقرر الانتهاء منهم نهاية هذا العام، مشيرا إلى أنه تم عرض المشروع على المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق لتوفير التموين اللازم لاستكمال المشروعين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

بطرس

بخصوص مشروع ترعة الطوارى بتاريخ7/3/2016

مشروع ترعة الطوارى لة اكثر من 35سنة ولم تنته الدولة منه تعالو وصور المناطق اية حولية شكلها اية بجد تعبنا جدا وحضرتكم تفضلتم وكتبتم عن هذا الموضوع يوم 7/3/2016ولم يتحرك احد انقذونا تعالو وصورو الحيوانات الميتة اخر شارع جمال عبد الناصر نشكركم كل سنة وانتم بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ميزار

شارع الاربعين خلف حديقة بدر جسر السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مهزلة شارع جمال عبد الناصر جسر السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه سعد

النزهه 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة