أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الله السناوى: "حماية الدستور" أخطرت البرلمان والرئاسة ببيانها التأسيسى

الإثنين، 07 مارس 2016 09:41 ص
عبد الله السناوى: "حماية الدستور" أخطرت البرلمان والرئاسة ببيانها التأسيسى الكاتب الصحفى عبد الله السناوى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، إن المؤتمر الصحفى الأول للمؤسسة المصرية لحماية الدستور سيعقد غدا الثلاثاء فى نقابة الصحفيين الساعة 12 ظهرا، لافتا إلى أن المؤسسة يجرى إشهارها وفقا للقانون، وتم إخطار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ووزارة التضامن الاجتماعى بالبيان التأسيسى للمؤسسة وأهدافها .

وأضاف "السناوى" لـ"اليوم السابع" أن البيان التأسيسى للمؤسسة يلقيه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، مشيراً إلى أن الدكتورة منى ذو الفقار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان تم اختيارها أمين عام للمؤسسة، لافتا إلى أن مجموعة المؤسسين تضم أكثر من 30 شخصية عامة من بينهم أعضاء لجنة الخمسين علاوة على شخصيات عامة.

وأشار السناوى إلى أن ضمن قائمة المؤسسين الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، والدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى، والدكتور عبد الجليل مصطفى مؤسس الاتحاد الديمقراطى "صحوه مصر"، وخالد يوسف عضو مجلس النواب، والدكتورة علبه عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية برئاسة الجمهورية، علاوة على الكاتب الصحفى جمال فهمى .

وتابع: "المؤسسة تضم" القاضى الدولى ورئيس لجنة تقصى حقائق ما بعد 30 يونيو فؤاد عبد المنعم رياض، علاوة على الدكتور عمرو الشوبكى والدكتور ابراهيم عوض والدكتور مصطفى كامل السيد والدكتور محمد نور فرحات الفقيه القانونى والدكتور طلعت عبد القوى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية.

وأشار السناوى إلى أنه قد ينضم نواب آخرين غير خالد يوسف بعد الإعلان عن المؤسسة، مشيراً إلى أن أهداف المؤسسة هو إدارة حوار مع مجلس النواب حول دستورية بعض القوانين، مشيراً إلى أن هذه المهمة تتولاها اللجنة القانونية والتى ستعمل على اعداد الدراسات اللازمة حول دستورية بعض القوانين وفتح حوار مع مجلس النواب حوله.


موضوعات متعلقة..


- عمرو موسى: تدشين جبهة "حماية الدستور" رسمياً 8 مارس المقبل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبد العزيز

نؤيد حماية الدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

مراد

بأى صفة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس جورج عازر

اخطارك البرلمان و الرءاسة لا يعطيكم رخصة الحديث و التعامل مع الدستور ! من انتم !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة