بالفيديو.. قبل انطلاق الجولة 29 للبريميرليج.. ليستر يسعى للاستمرار فى الصدارة.. اليونايتد لمواصلة التألق.. توتنهام يحاول كسر عُقدة أرسنال.. وتشيلسى يستعد لدورى الأبطال بمواجهة ستوك

السبت، 05 مارس 2016 04:25 ص
بالفيديو.. قبل انطلاق الجولة 29 للبريميرليج.. ليستر يسعى للاستمرار فى الصدارة.. اليونايتد لمواصلة التألق.. توتنهام يحاول كسر عُقدة أرسنال.. وتشيلسى يستعد لدورى الأبطال بمواجهة ستوك ارسنال وتوتنهام
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحلم ليستر سيتى بمواصلة الانفراد بالصدارة مُعتمدا على هفوات مطارديه عندما يحل ضيفا على واتفورد فى المرحلة 29 من الدورى الإنجليزى التى تشهد قمة شمال العاصمة بين توتنهام الثانى وأرسنال الثالث.

وشهدت المرحلة الماضية مجريات دراماتيكية، فبرغم تعادل ليستر مع وست بروميتش 2-2، الا أن أندية توتنهام وأرسنال ومانشستر سيتى تعرضت لخسارات مفاجئة أمام وستهام 0-1 وسوانسى 1-2 وليفربول 0-3.

ونتيجة لذلك، بقى "الذئاب" تحت إشراف مدربهم الايطالى المخضرم كلاوديو رانييرى فى صدارة البريمير ليج بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام و6 عن أرسنال و10 عن سيتي.



ويمتلك ليستر أفضل رصيد خارج أرضه ها الموسم مع 8 انتصارات وخسارتين، وهو يعول بشكل رئيس على هدافه الدولى جيمى فاردى والجناح الجزائرى الدولى رياض محرز.

وفاز ليستر ذهاباً 2-1 على ملعبه، لكن أبرز لقاء بين الفريقين فى السنوات الماضية كان فى مايو 2013 عندما فاز واتفورد 3-2 فى مجموع مباراتى نصف نهائى الملحق المؤهل إلى البريمير ليج.
لكن ليستر استفاق من خسارته تلك، ونجح بالعودة إلى دورى الأضواء بعد عام، ويسعى الآن لإحراز اللقب الأول فى تاريخه فى موسمه الثانى بعد عودته إلى البريمير ليج.

توتنهام وفك عقدة أرسنال


وتفتتح المرحلة السبت بلقاء قمة فى شمال العاصمة بين توتنهام وضيفه أرسنال على ملعب "وايت هارت لاين" فى الثانية والنصف بتوقيت القاهرة.

وقد تُحدد هذه المعركة بين الغريمين مشهد المنافسة مع ليستر المتصدر فى السباق الأخير نحو اللقب.
فبعد حلوله وراء أرسنال فى الترتيب خلال السنوات العشرين الأخيرة، يبدو توتنهام مرشحاً قوياً للتقدم على المدفعجية، بعد سلسلة من 6 انتصارات متتالية توقفت بخسارة وستهام الأخيرة.



ويحلم توتنهام بلقبه الأول فى الدورى منذ 1961، وينتظر جمهوره هذه المباراة بفارغ الصبر لدرجة أن أسعار بعض تذاكرها وصل فى السوق السوداء إلى 800 جنيه أسترلينى أى 10 أضعاف قيمتها الحقيقية.

وبعد أن كان مرشحاً قوياً لاحراز لقبه الأول منذ 2004، فى ظل تراجع منافسيه الاعتياديين تشيلسى ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، تصدر أرسنال الترتيب لفترة قبل أن يخسره لمصلحة ليستر، وهو يدخل إلى موقعته مع توتنهام على خلفية خسارتين على التوالى أمام مانشستر يونايتد 3-2 وسوانسى 2-1.

واستبعد الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتنيو مدرب توتنهام أن تكون الخبرة عاملاً هاماً فى تفوق أرسنال على فريقه: "اذا كانوا يملكون لاعبين قادرين على احراز اللقب، فماذا حصل معهم ضد مانشستر يونايتد أو سوانسي؟".

ويبدو مستوى أرسنال متذبذباً فى الفترة الراهنة، اذ مُنى بهزيمته الثالثة على التوالى فى جميع المسابقات للمرة الأولى منذ أبريل 2010، وقد يلعب غياب حارسه العملاق التشيكى بيتر تشيك، وقلب دفاعه الفرنسى لوران كوسيلينى دوراً ايجابياً فى ترجيح حظوظ توتنهام، علماً بان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بينهما 1-1.

ورأى مهاجم أرسنال التشيلى أليكسس سانشيز بعد السقوط أمام سوانسى: "أعتقد انه يمكننا احراز اللقب مع هذه التشكيلة، لكننا بحاجة إلى عطش الفوز، نفتقد إلى الثقة بالنفس باننا قادرون على احراز اللقب".



الفرصة الأخيرة لسيتى


التشيلى مانويل بيليجرينى، مدرب مانشستر سيتى رابع الترتيب، حذر لاعبيه أن مباراتهم أمام ضيفهم أستون فيلا متذيل الترتيب ستكون الفرصة الأخيرة لهم فى محاولة العودة إلى المنافسة، وذلك بعد ابتعادهم 10 نقاط عن ليستر قبل 10 مراحل على انتهاء الدوري.

وقال بيليجرينى بعد خسارة فريقه مرة ثالثة على التوالى للمرة الأولى منذ نوفمبر 2008: "بالطبع لا يمكننا تكرار طريقة اللعب هذه، لم نستقبل فقط 3 أهداف لكننا لم نسدد أى مرة على المرمى".



مانشستر يونايتد × وست بروميتش


أما مانشستر يونايتد الذى يعيش نهضة غير متوقعة مع لاعبين شبان فى ظل اصابة نجومه، فيحل الأحد على وست بروميتش الثالث عشر معولاً على انتزاع المركز الرابع من جاره اللدود سيتى الذى يتساوى معه بالنقاط.

وقال لاعب وسطه الاسبانى أندير هيريرا: "نظهر شغفا بلعبنا، أنا متفائل لأنه لا يزال بإمكاننا الصراع، ونريد أن نكون بين الأربعة الأوائل".

وأشاد مدرب يونايتد الهولندى لويس فان جال بفريقه الذى عادت إليه "الحياة" بعد ان كان مهدداً بالاقالة بسبب النتائج المخيبة، بعد الفوز على واتفورد فى لقاء شارك فيه "الشياطين الحمر" برابع أصغر تشكيلة فى تاريخهم (23 عاماً و222 يوماً).


تشيلسى × ستوك سيتى


وفى ظل شائعات قدوم المدرب الايطالى أنتونيو كونتى للاشراف عليه، يستقبل تشيلسى حامل اللقب ستوك السابع والفائز فى مبارياته الثلاث الأخيرة.

ويعيش تشيلسى فترة رائعة، بعد بداية موسم كارثية أطاحت بمدربه البرتغالى جوزيه مورينيو وجاءت بالهولندى المخضرم غوس هيدينك حتى نهاية الموسم.

وهرب تشيلسى من مواقع الهبوط واصبح عاشرا بفارق 8 نقاط عن رابع الترتيب المؤهل إلى دورى أبطال أوروبا.

ويستعد تشيلسى لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسى الاربعاء فى اياب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا، بعد خسارته ذهاباً 1-2.

وفى باقى المباريات، يلعب السبت ايفرتون مع وست هام، ونيوكاسل مع بورنموث، وساوثهامتون مع سندرلاند، وسوانسى مع نوريتش، والأحد كريستال بالاس مع ليفربول.




أخبار متعلقة..


- أخبار بايرن ميونخ اليوم: جوارديولا ينفى رحيل نوير للسيتى..ويخشى أوباميانج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة