"مصر البترول" تواصل خطة تأمين الصعيد بالوقود وتضيف 10 محطات تموين جديدة

الجمعة، 04 مارس 2016 04:11 ص
"مصر البترول" تواصل خطة تأمين الصعيد بالوقود وتضيف 10 محطات تموين جديدة المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، أنه جار إضافة 10 محطات تموين سيارات جديدة، لخدمة بعض قرى ومدن محافظات الصعيد، لافتا إلى أن منافذ التسويق الجديدة هى محطة بغداد الأقصر والديسمى بالجيزة وأشمنت بمركز ناصر بنى سويف .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحطات الجديدة تشمل أيضا، "محطة حوض داود ملوى وأبوجرج فى محافظة المنيا ومحطتى حوض الربانية ونزهة الهيش بسوهاج ومحطة قرية غياضة فى بنى سويف والقرنة بالأقصر وموط بالوداى الجديد".

وأشار رئيس شركة مصر للبترول أنه جارى إنشاء محطتين جديدتين ببنى سويف والمنيا لخدمة الطريق الزراعى، مؤكدا أن قطاع البترول ينفذ عددا من مشروعات إقامة منافذ تسويق جديدة للمنتجات البترولية وتطوير المنافذ القائمة لمواكبة خطة التنمية وتأمين إمداد الوقود.

وكشف المهندس محمد شعبان، فى نهاية سبتمبر الماضى لـ"اليوم السابع" أن الشركة انتهت من أعمال تطوير 60 محطة وقود تابعة لها منذ بداية شهر يناير الماضى وحتى شهر سبتمبر فى محافظات الوجه القبلى والبحرى والأقاليم للعمل على جذب العملاء.

وأضاف أن خطة الشركة خلال العام المالى 2015 تستهدف بجانب التطوير إنشاء 27 محطة وقود جديدة، على أن يتم العمل فيها والانتهاء من تنفيذها ودخولها الخدمة قبل نهاية العام الحالى 2015.

كان المهندس محمد شعبان قد أكد لـ"اليوم السابع" أن الشركة تعمل على تطوير شامل للمحطات الوطنية التابعة لها، حيث انتهت الشركة حتى شهر مايو الماضى من تطوير 21 محطة منهم 9 محطات فى القاهرة، و4 محطات فى الإسكندرية و3 محطات فى الوجه البحرى، و3 محطات فى الوجه القبلى، ومحطة فى قناة السويس، ومحطة فى البحر الأحمر فى شلاتين رغم بعد مسافاتها"، مضيفا أنه جار حاليـًا تطوير 18 محطة أخرى، تشمل 8 محطات فى القاهرة، و4 فى الإسكندرية و3 بالوجه القبلى، ومحطة فى القناة ومحطتين بالبحر الأحمر.

وتمتلك مصر للبترول أكثر من 1234 محطة وقود فى جميع المحافظات بعد إضافة المحطات الاكثر من 200 متر لافتا إلى أن المحطات الاقل من 200 متر لا تدخل ضمن حسابات محطات الشركة .

وانتهت الشركة من تقنين أوضاع كافة المحطات الهامشية مع الوكلاء، حيث أصبح لها عقود رسمية، لافتا إلى أن عملية التقنين شملت تصنيفهم إلى نوعين حسب مساحتهم لافتا إلى أن التصنيف الأول شمل المحطات الأكثر من 200 متر فى المساحة، ومطابقته لشروط الأمن الصناعى والحماية المدنية، وهذه تم التعاقد مباشرة معها وأصبحت محطات رئيسية، موضحا أن التصنيف الأول هو الذى يحتوى على الجزء الأكبر من محطات الوقود .

وأشار إلى التصنيف الثانى، وهى محطات الرصيف الأقل من 200 متر، ومازالت تعمل من خلال وكلاء الشركة، لكن دخلت ضمن المنظومة والنقاط المحسوبة على "مصر للبترول" وتحصل على حصتها مباشرة من الشركة لكن التعاقد بينها وبين الوكيل .



وزير البترول يزور شركة مصر للبترول بالسويس

وزارة البترول تنتهى من إنشاء صهريج سولار جديد بمستودع بورسعيد.. إحلال وتجديد 9 صهاريج بنزين وسولار وكيروسين وزيوت بمستودعات "الزقازيق وطنطا والمكس" بسعة 34 ألف متر مكعب وبتكلفة استثمارية 28 مليون جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة