توافد المتظاهرين العراقيين على أبواب المنطقة الخضراء وسط بغداد

الجمعة، 04 مارس 2016 03:34 م
توافد المتظاهرين العراقيين على أبواب المنطقة الخضراء وسط بغداد القيادى الشيعى مقتدى الصدر
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد النشطاء والمتظاهرون العراقيون وأنصار التيار الصدرى عقب صلاة الجمعة اليوم إلى ساحة التحرير وسط بغداد ومنطقة "كرادة مريم" على أبواب وأسوار المنطقة الخضراء شديدة التحصين التى تحوى مقار البرلمان والحكومة والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية تمهيدا لإنطلاق مظاهرة دعا اليها زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر.

وكان الصدر جدد أمس دعوة العراقيين وأنصاره إلى مظاهرة سلمية على أبواب المنطقة الخضراء، وشدد على الالتزام بنهج السلمية وعدم الاعتداء على أحد..وقال: أن الدخول إلى المنطقة الخضراء ليس مناسبا الآن وإنما بعد انتهاء المهلة التى حددها بـ45 يوما للحكومة لانجاز الإصلاحات.. وأوصى المتظاهرين بأن يكون هتافهم وشعارهم للعراق وحده، وفى حال مخالفة أى شخص أو مجموعة لذلك يتم إبعادهم بالطرق اللائقة.

واتخذت قوات الجيش والشرطة العراقية اجراءات أمنية مشددة بساحة التحرير ومنطقة كرادة مريم وسط بغداد والشوارع المؤدية للمنطقتين، حيث توافد المئات من المتظاهريين والنشطاء عبر شارع السعدون مشيا على الأقدام، حيث أغلقت القوات الأمنية الشارع بالأسلاك الشائكة ومنعت مرور السيارات من ساحة الفردوس وصولا إلى ساحة التحرير، كما توافد انصار التيار الصدرى على منطقة كرادة مريم استجابة لدعوة زعيم التيار.

وأكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملى، وهو سياسى من التيار الصدرى، أن التيار حصل على موافقة رسمية على تنظيم المظاهرة فى زمانها ومكانها المحددين بكرادة مريم، وشدد على سلمية المظاهرة.. كما انتشر عناصر سرايا السلام التابعة للتيار الصدرى فى محيط موقع المظاهرة ومساعدة القوات الأمنية فى حمايتها، بعد أن وافقت قيادة عمليات بغداد اليوم على المظاهرة.

ويتظاهر العراقيون يوم الجمعة من كل أسبوع اعتبارا من 31 يوليو الماضى بساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد) وعدد من المدن العراقية، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التى دعا إليها رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ووافق عليها البرلمان، وتدعمها المرجعية الدينية العليا والتى أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة، والإسراع فى تنفيذ برنامج الإصلاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة