القرضاوى يناقض نفسه.. يحرض الإخوان على الإرهاب ويفتى بتحريم خطف الطائرات

الأربعاء، 30 مارس 2016 11:33 ص
القرضاوى يناقض نفسه.. يحرض الإخوان على الإرهاب ويفتى بتحريم خطف الطائرات يوسف القرضاوى
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تحريضه قيادات وأعضاء جماعة الإخوان على العنف والإرهاب، وفى حقلة جديدة من حلقات التناقض التى يتبعها، أفتى يوسف القرضاوى، الإخوانى الهارب من حكم بالإعدام إلى قطر، بتحريم خطف الطائرات من قبل الإرهابيين من أجل تحقيق أهداف سياسية.

وقال "القرضاوى" فى فتوته عبر موقعه الرسمى: "الإرهاب هو الذى يقتل الناس البرآء بغير حق ولا يميز بين بريء ومسيء، ويستخدم المدنيين فى تحقيق أغراضه، أنا منذ سنين طويلة، أصدرت فتوى بتحريم خطف الطائرات واعتبار ذلك عملاً إرهابياً وعملاً مجرما ومحرماً ولا يجوز، ما ذنب الركاب فى الطائرة المخطوفة؟ ربما تكون أنت وربما أكون أنا وقد يكون ابنى وابنك أو أخى أو أخوك، قد يكون هؤلاء أحد الركاب، ما ذنبنا حتى تخوف بنا حاكما أو تخوف بنا حكومة أو تهدد بنا آخرين، أو تطلب بنا أشياء وتعرضنا للخطر، لذلك أصدرت فتوى بتحريم خطف الطائرات".

وتابع القرضاوى: "لا يجوز أن يُستخدم المدنيون أدوات للتأثير على الآخرين أو تهديدهم ولذلك لا نجيز أن تستخدم الطائرات المدنية أن تكون أدوات لتهديد الآخرين، ما ذنبى أنا إذا كنت راكباً هذه الطائرة وأنت تريد أن تحقق هدفاً، تقتلنى وأنا لم أقدم نفسي؟، فالذين كانوا يركبون هذه الطائرات قطعاً أناس لا ذنب لهم، لا ناقة لهم ولا جمل، ولا عنزة لهم ولا حمل فيما يجري. هم أناس مدنيون وبعضهم مسلمون، ما ذنب هؤلاء".


موضوعات متعلقة..



مواجهة ساخنة بين "الغنوشى" و"إخوان مصر" فى الدوحة.. مواقع الجماعة تتهم رئيس حركة النهضة بالانحياز.. راشد يعيد نشر تصريحاته حول فشل التنظيم بمصر.. وقيادى إخوانى: الجزيرة تنشر وجهات النظر مجتزأة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

اللهم بارك لنا في شيخنا الجليل وأطل عمره ومتعه بالصحة يا رب العالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

علي الجزائري

سؤال يحتاج إلى جواب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الأخ على الجزائرى

عدد الردود 0

بواسطة:

خالدباشا

بتلمعوا ليه ده خلاص بقه فرده قديمة هو ومن اتبعه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

رقم 1 و2 ربنا يخدهم الاخوان انصارهم الارهابييين المجرمين القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

د عاطف

لا تبكوا علي اللبن المسكوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة