بالصور .. عمالقة فى عالم الموضة استوحوا أعظم تصميماتهم من "الفراعنة"

الخميس، 03 مارس 2016 09:00 ص
بالصور .. عمالقة فى عالم الموضة استوحوا أعظم تصميماتهم من "الفراعنة" الموضة الفرعونية فى عروض الأزياء العالمية - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأزياء الفرعونية أبهرت العالم بشكل كبير فانتقلت من جدران المعابد المصرية إلى منصات الموضة العالمية ليقيم بها كبار مصممين الأزياء عروض ضخمة تبهر الحضور من الأناقة ودقة التفاصيل التى تخطف العيون، فقد سبقت الحضارة الفرعونية العالم فى دنيا الموضة حيث كان لهم لمسات خاصة فى جميع تفاصيل الموضة والأناقة.
الموضة الفرعونى  (2)
مجموعة ديور الأنيقة

وقد قام مصمم الأزياء الفرنسى " جون جاليانو" بدراسة تاريخ الموضة الفرعونية وأزياء الملوك ودخل بنفسه إلى المقابر وزار المعابد حتى يشاهد كل مانقش من أزياء الفراعنة وقد تأثر جداً بكل ماصادف ، ليطلق بعدها مجموعة من الأزياء الفرعونية لدار أزياء " كريستان ديور" حيث قام بتجسيد جميع التفاصيل فى موديلات أنيقة وفرعونية .
الموضة الفرعونى  (3)
لمسات من المعابد الفرعونية

من شاهد مجموعة "جون جاليانو" وجد أنه أخذ من الموضة الفرعونية أهم مافيها حيث قام بإدخال بعض الأقمشة القطنية إلى المجموع ، أضاف بعض مكملات الموضة مثل الأحزمة الجلدية التى كانت الملكات يحرصن على ارتدائها كعلامة عن الرشاقة والقوام الممشوق ، وعلى شاكلة الموديلات الفرعونية احتوت موديلات " ديور " فى هذه المجموعة على العديد من الأشرطة على الكتف كما كانت تفضل نساء الفراعنة.
الموضة الفرعونى  (4)
ابداعات المصمم "جون جاليانو"

وقد أهتم المصمم أن يجعل العارضات ترتدى شعر مستعار كما كانت تفعل نساء الفراعنة من الأثرياء ، وكانت أغلب الأقمشة من اللون الذهبى لتضفى فخامة على الموديلات ، بالإضافة إلى مجموعة من المجوهرات الأنيقة التى خرجت من عباءة الجعران الذى كان طالما تفاءل به المصريين وفضلو ارتدائه طوال الوقت .
الموضة الفرعونى  (5)
مصمم الأزياء اللبنانى " دانى ثابت"

أما مصمم الأزياء اللبنانى "دانى ثابت" فكان له نصيب من الاقتباس من الموضة الفرعونية فقد أطلق مجموعة من فساتين " الهوت كوتور" التى رصعت بالأحجار الكريمة بما يتماشى مع النقوش الفرعونية وأيضا الموديلات كانت تحمل نفس التفاصيل التى فضلتها ملكات مصر فقد كانت مكسمة على الجسم وذات ذيل طويل يدل على وضع الملكة وسط شعبها .
الموضة الفرعونى  (6)
مجموعة فالنتينو

أما مصمم الأزياء " فالنتينو" فقد قدم مجموعته الأخيرة من موديلات تواكب التراث العربى بشكل عام ولكن أقتبس من الموضة الفرعونية الكثير على رأسها " الحلى" الذهبية التى تجمل المرأة من رأسها إلى أخمص قدميها فهذا من أهم اللمحات التى تميز الموضة الفرعونية الاهتمام بالتفاصيل .
الموضة الفرعونى  (7)
الاهتمام بالتفاصيل

فعلى الرغم من مرور 7000 سنة على الحضارة المصرية إلا أنها مازالت مليئة بالتفاصيل التى تلهم أفكار المصممين وتجعلهم يقدمون أفضل ماعندهم فى ثوب فرعونى اصيل يبهر العالم فور ظهوره على منصات العرض ، والجدير بالذكر أن العالم كله لديه تقبل كبير للموديلات الفرعونية ويجدها بداية الحضارة الإنسانية بشكل عام وباستطاعة كل فرد أن يقتبس منها ما يتماشى مع ثقافته وموضة البلد التى ينتمى لها .
الموضة الفرعونى  (8)
الجعران من الموضة الفرعونية

الموضة الفرعونى  (9)
تصميمات اللبنانى " دانى ثابت"

الموضة الفرعونى  (10)
الموضة الفرعونية على المنصات العربية

الموضة الفرعونى  (11)
اللون الذهبى يضفى فخامة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة