أكرم القصاص - علا الشافعي

فن اختيار الهدية .. بالصور اقتراحات لهدايا "كبار السن"

الثلاثاء، 29 مارس 2016 04:00 ص
فن اختيار الهدية .. بالصور اقتراحات لهدايا "كبار السن" مسنين
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من المناسبات تتطلب من الشخص قدر من الذكاء لمعرفة أنواع الهدايا التى من الممكن أن يهديها لشخص مُسن، خاصة إن كان هذا الشخص أحد الوالدين، ولأننا تعودنا على أشكال الهدايا التقليدية فنجد أن المناسبات بالنسبة للعديد من الأشخاص، تعنى هدايا معنية مثل الأغراض المنزلية، وحالياً يوجد كثير من الأشياء التى تصلح كهدايا لشخص مُسن، لكن لابد من الأخذ فى الاعتبار طبيعة شخصية هذا الشخص، فالمُسنين دائماً يبحثون عن البساطة، و الأغراض التى تسهل عليهم عدد من أعباء الحياة، فيجب أن يكون التفكير فى الهدايا لشخص مُسن بشكل مختلف وبسيط.

أفكار هدايا لشخص مُسن:



1-مصحف بخط واضح:


كثير من الأشخاص المُسنين، يواجهون مشكلات فى قراءة القرآن، لأن المصاحف فى بعض الأحيان خطوطها صغيرة، فيمكن البحث عن مصحف بخط كبير وواضح ليسهل عملية الصلاة وقراءة القرآن.

2-أجهزة منزلية حديثة وبسيطة:


الأمهات المُسنات، مع مرور الوقت تفقد القدرة على الوقوف فى المطبخ لفترات طويلة، والميكرويف سيكون بديلاً هاماً عن فرن العادى، وسيسهل عليها مهام كثيرة، كذلك أجهزة الموبايل سهلة الاستعمال، التى يمكن ربطا الرقم بالاسم أو الصورة عليها.

هدايا1
مصحف

3-تذكرة لرحلة حج أو عمرة:


وتعتبر تذاكر الحج والعمرة من أفضل الهدايا التى يسعد بها المُسنين، ويمكن أن تكون هدية مشتركة بين جميع أفراد الأسرة، وذلك يحافظ على دفء المشاعر ووجود هدية مفيدة فى نفس الوقت.

4-حقيبة صغيرة لحفظ الأدوية والأغراض الخاصة:


مع تقدم العمر يلجأ المُسنين إلى تناول بعض الأدوية، لذلك يحاولون الاحتفاظ بهذه الأدوية طوال الوقت، ولذلك يمكن أن تكون الهدية حقيبة بشكل عملى لحفظ الأدوية والأغراض الصغيرة مثل النظارة أو الهاتف أو المحفظة.
هدايا2
جواز سفر

5-الملابس:


لا يفكر كثير من المسنين فى شراء الملابس، ويمكن أن تكون الهدية ملابس مريحة، وفقاً لذوق كل شخص و ألوانه المفضلة، مع مراعاة أن تصلح هذه الملابس لأكثر من غرض و أكثر من مناسبة.


موضوعات متعلقة:



الأكل أهم من الدباديب.. 5 أفكار لأكلات رومانسية جداً فى الفلانتين


متظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بذكرى يناير ويوزعون هدايا على الشرطة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة