حركة الجهاد بفلسطين تدعو للتصعيد ضد الاحتلال فى "يوم الأرض"

الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:10 م
حركة الجهاد بفلسطين تدعو للتصعيد ضد الاحتلال فى "يوم الأرض" حركة الجهاد الإسلامى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين


دعت حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين لاعتبار (يوم الأرض) يوما لتصعيد الانتفاضة والمواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلى والتصدى لمشاريع الاستيطان الآخذة فى الاتساع يوما بعد الآخر.

وقالت حركة (الجهاد) - فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء بمناسبة ذكرى (يوم الأرض)، التى تحل غدا - "إننا على يقين بأن تصاعد العمليات الفدائية ضد عصابات المستوطنين وجنود الاحتلال ستدفع العدو للاندحار والانسحاب من الضفة المحتلة".

وأضافت: "سنبقى صامدين منزرعين فى هذه الأرض، وسنواجه عدونا الغاصب بكل صبر وصمود، حتى استعادة حقنا الكامل فى وطننا فلسطين".

واعتبرت أن (يوم الأرض) دلل على وحدة الشعب الفلسطينى فى مشروع المواجهة، وشكل - بذلك - ضربة لكل محاولات التفتيت والفصل السياسى والجغرافى التى سعت لها مخططات الاحتلال، مضيفة "اليوم يتأكد هذا النهج من خلال تلاحم شعبنا ووحدته فى ميدان المواجهة والانتفاضة المتواصلة".

وطالبت حركة (الجهاد) بتعزيز المقاطعة للكيان المحتل بكل أشكالها، وخاصة المقاطعة الاقتصادية، معتبرة أنها "سلاح هام وأداة ضغط على الاحتلال، تُحلق ضررا بليغًا فى اقتصادهم، سيسهم فى خلخلة منظومتهم الأمنية والعسكرية".

ويحيى الفلسطينيون فى الثلاثين من مارس من كل عام ذكرى (يوم الأرض)، الذى تعود أحداثه لعام 1976 عندما صادرت السلطات الاسرائيلية مساحات شاسعة من الأراضى العربية بهدف تهويد منطقة الجليل (شمال إسرائيل)، وهو ما تسبب بمظاهرات جماهيرية عارمة وإضراب شامل كان الرد الإسرائيلى عليها عنيفا، حيث تدخلت قوات معززة من الجيش مدعومة بالدبابات والمجنزرات إلى القرى الفلسطينية وأعادت احتلالها موقعة ستة شهداء وعشرات الجرحى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة