بالصور.. مصر تُصدر أتوبيسات نقل جماعى لبريطانيا.. "الصناعة" تتعاقد على 60 أتوبيسا.. التوريد على مراحل عبر ميناء الإسكندرية.. والمدير التنفيذى: نسعى لمنافسة السوق العالمية والاستثمارات 100% مصرية

الثلاثاء، 29 مارس 2016 11:08 م
بالصور.. مصر تُصدر أتوبيسات نقل جماعى لبريطانيا.. "الصناعة" تتعاقد على 60 أتوبيسا.. التوريد على مراحل عبر ميناء الإسكندرية.. والمدير التنفيذى: نسعى لمنافسة السوق العالمية والاستثمارات 100% مصرية الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة جديدة لإنعاش الاقتصاد المصرى وفتح أسواق جديدة لتصدير المنتجات المصرية، صدرت اليوم شركة mcv، للأتوبيسات والنقل الجماعى المصرية، 5 أتوبيسات جديدة ضمن صفقة تعاقدت عليها وزارة التجارة والصناعة المصرية مع الحكومة البريطانية لتصدير 60 أتوبيسا بالمواصفات الإنجليزية.

وقال عمرو نصار، ممثل الشركة ونائب رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، أن الشركة تقوم بتصدير الأتوبيسات منذ 2002، ولكن الأتوبيسات صاحبة التقنية العالية التى تعمل بالكهرباء والديزل هى صناعة وتقنية جديدة ومصرية من إنتاج المصريين.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه خلال شهر مارس أطلقت وزارة التجارة والصناعة خط إنتاج للأتوبيسات مباشرة لإنجلترا بعدد 60 أتوبيس بطابقين من تصنيع شركة mcv، طبقاً للمواصفات الإنجليزية.

وأشار "الفار" أن الشركة تعد من أهم المصانع الرائدة فى انتاج الأتوبيسات ومقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه باستثمار مصرى 100%.

وأكد أن خط إنتاج الأتوبيسات هى فرصة كبيرة لضخ استثمارات ودفع عجلة الإنتاج المصرية كما كان يحدث فى فترة الستينات من شركة النصر التى كانت تصدر السيارات لكل دول العالم، وفرصة لإثبات جدارة مصر فى السوق العالمية.

ومن جانبه قال حسن ذكى، رئيس الإدارة المركزية لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات بميناء الإسكندرية، أن الأتوبيسات الجديدة التى تم توريدها إلى إنجلترا اليوم هى هجين تعمل بالكهرباء والديزل وهو تصنيع وتصميم بأيدى مصرية بالكامل.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن اختيار مصر ضمن جميع الدول لتصنيع الأتوبيسات بالمواصفات الإنجليزية هو دليل على قدرة السوق المصرى للمنافسة وإنتاج منتجات فائقة الجودة تنافس الشركات العالمية.

وفى سياق متصل قال حازم حبيش، المدير الإقليمى لمركز تحديث الصناعى بمنطقة الإسكندرية وبرج العرب، أن الشركة واجهتها تحديات كبيرة لتنفيذ المواصفات الإنجليزية وتصميم عجله القيادة على الجانب الأيمن، مما جعل الشركة الاستعانة بخبراء لتدريب وتعليم العاملين والمهندسين بتنفيذ مواصفات أوروبية فى مصانع مصرية.

وأضاف أن اختيار انجلترا للمصرين فى إنتاج أتوبيسات بمواصفات عالمية هى ثقة كبيرة من السوق الإنجليزى الذى يدرك جيداً أن المصريين على قدر كبير من الثقة، مؤكداً أن هذه المبادرة ستكون رائدة فى فتح أسواق جديدة لتصدير الصناعات المصرية للخارج.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير اللتجارة والصناعة، تعاقد على بإطلاق خط تصنيع مباشر لإنتاج 60 أتوبيس بطابقين من خلال مصنع mcv، بالصالحية الجديدة لتصديرها إلى إنجلترا، والذى يعد أحد المصانع الرائدة فى انتاج الأتوبيسات ومقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه.

وأكد الوزير أن إطلاق خط تصنيع مباشر للتصدير إلى بريطانيا يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية، لافتاً إلى أن الوزارة بكل أجهزتها حريصة على تقديم المساندة والدعم لكافة القطاعات الإنتاجية للارتقاء بقدرتها التنافسية ومن ثم زيادة معدلات تصديرها إلى الأسواق الخارجية حيث ساهم مركز تحديث الصناعة فى تقديم خدمات دعم فنى لمساعدة المصنع فى نقل عجله القيادة إلى الجهة اليمنى للتوافق مع متطلبات السوق البريطانى.



الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (1)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (2)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (3)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (4)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (5)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (6)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (7)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (8)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (9)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (10)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية (11)

الأتوبيسات الجديدة صناعة مصرية



موضوعات متعلقة..


إجراءات تأمين مطار برج العرب.. 150 كاميرا مراقبة وأحدث أجهزة الكشف عن المفرقعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة