إجراءات تأمين مطار برج العرب.. 150 كاميرا مراقبة وأحدث أجهزة الكشف عن المفرقعات

الثلاثاء، 29 مارس 2016 07:27 م
إجراءات تأمين مطار برج العرب.. 150 كاميرا مراقبة وأحدث أجهزة الكشف عن المفرقعات مطار برج العرب
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار برج العرب اليوم الحادث الأولى منذ افتتاحه عام 2010، وينشر "اليوم السابع" خطة تأمين مطار برج العرب حيث يوجد بالمطار أحدث جهاز "سى تى أكس" وهو أحدث جهاز للكشف عن المفرقعات، كما يقوم الجهاز بالكشف عن المعادن والمواد المتفجرة، بالاضافة إلى وجود جهازين لأشعة "الإكس راى" للكشف عن الحقائب، وجهاز آخر الأكثر تعقيمًا والتى يكون فيها الراكب خاليًا تمامًا من حمل أى معادن.

كما يوجد بالمطار نحو 150 كاميرا مراقبة ويوجد بالمطار 4 بوابات، يتم تشغيل باب واحد لدخول المسافرين وآخر للمغادرين، وبوابة للعاملين داخل المطار، ويقوم بتأمين المطار قوات من أمن الطيران المدنى، وأمن شرطة الموانئ من وزارة الداخلية، وأمن مصر للطيران حيث يتواجد فردان مرافقان لطاقم الضيافة على متن الطائرة.

وتعد تلك حادثة هى الأولى منذ افتتاحه فى عام 2010، وتم اختطاف الطائرة المصرية رقم 181 التى كانت من المقرر أن تقلع من الإسكندرية إلى القاهرة وتم إجبار الطائرة على الهبوط فى قبرص بتهديد الخاطف بارتدائه حزاما ناسفا تبين أنه حزام طبي، وكان على متنها 55 راكبا وتم الإفراج عنهم جميعًا.

يذكر أن مطار برج العرب مطار دولى يبعد عن مدينة الإسكندرية حوالى 49 كم فى الاتجاه الجنوبى الغربي، ويبعد عن مدينة برج العرب الجديدة حوالى 14 كم فى الاتجاه الشرقى ويستوعب مبنى الركاب بمطار برج العرب الدولى 1000 راكب فى الساعة، ومواقف لانتظار الطائرات يستوعب 11 طائرة من مختلف الطرازات.


مطار برج العرب (1)

مطار برج العرب (2)

مطار برج العرب (3)

مطار برج العرب (4)

مطار برج العرب (5)

مطار برج العرب (6)

مطار برج العرب (7)

مطار برج العرب (8)

مطار برج العرب (9)

مطار برج العرب (10)



موضوعات متعلقة..


كيف نجحت الدولة المصرية فى التعامل مع أزمة الطائرة المختطفة.. الشفافية وسرعة رد الفعل فى مؤتمر وزارة الطيران.. واعتذار الحكومة لـ"إبراهيم سماحة".. عوامل قطعت الطريق على التكهنات والمزايدات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة