لو ابنك مواليد الحمل .. اعرفِ الدليل النفسى للتعامل معه "عشان متغلطيش"

الإثنين، 28 مارس 2016 02:17 م
لو ابنك مواليد الحمل .. اعرفِ الدليل النفسى للتعامل معه "عشان متغلطيش" برج الحمل .. صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لطفل الحمل طبيعة مليئة بالعند والتحدى ومحاولة الخروج عن السيطرة، فضلاً عن عشقه للاكتشاف والمغامرة، الأمر الذى يعرضه دائماً للأخطار كما أنه من الممكن أن يدفعه للتطلع الدائم والبحث عن المعلومات الخاصة مثل التى لها علاقة بالإنجاب والعلاقة الحميمة من الأصدقاء والمصادر غير الموثوق بها.

لذلك إذا كان طفلك " حمل" فيجب أن تتبعى نظام خاص للتعامل معه بعيداً عن الأساليب التقليدية فى العقاب والنزاع والتحكم، إنما " الشد والإرخاء" بحساب هى أفضل الوسائل لتقويمى طفلك بشكل غير مباشر وفقا لحديث الدكتورة " شيماء عرفه" أخصائى الطب النفسى التى تقدم نصائح علمية للتعامل مع طفل الحمل بشكل سليم.

صادقه ولا تفرض سيطرتك: "نام، كل، امشى، ذاكر" كلها أفعال أمر يمكن أن توجها لطفل الحمل دون ان تنفره منها من خلال طرحها بشكل غير مباشر وبشكل أكثر إغراءاً " لو نجحت هجيبلك هدية"، لأنه طفل عنيد ربما يتظاهر بانه ينفذ أوامرك لكنه فى الحقيقة سيتحداك بينه وبين نفسه، يلقى الطعام يمثل المذاكرة وهكذا.

بادره بالشرح قبل الأسئلة: يجب أن تطرق أنت إلى المواضيع والمناقشات الحساسة قبل أن يبدأ هو، حتى يثق بك ويصارحك بأى شىء يفكر به، فبادر بالحديث عن الزواج والإنجاب من خلال تبسيط الأمور بالنسبة له، حتى لا يستقى معلوماته من مصادر ربما تشوش عليه رؤيته.

لا تجبره على الاختيار: للأسف على الرغم من أن أطفال هذا البرج يتمتعون بقوة الشخصية إلا أن إجبارهم طوال الوقت على الأفعال والسلوكيات والاختيار بين الأشياء قد يشوه شخصيتهم، ويأتى بنتائج عكسية ومنافية لطباعهم الحقيقة ويخلق منهم إنسان ضعيف للغاية، لذلك يجب أن نعطى لهم المزيد من الحرية حتى ينموا بشكل صحى وسليم.

ضع العقاب فى أخر القائمة: إذا أخطأ أبناء هذا البرج يجب أن يكون العقاب هو أخر اختياراتنا لتهذيبهم وتقويم سلوكهم، خاصة بداية من عام 2 وحتى 6، ويفضل أن نتبع أساليب الشرح والمناقشة وتفهيم الصواب من الخطأ.

شد وأرخى : هناك بعض المواقف التى لا تستدعى الشرح أو التحدث بعقل، وهنا يجب أن تتبع أسلوب " الشد والإرخاء" فعنف الطفل بالحديث غير المهين أو التقليل من قدراته إنما هدده بالخصام والزعل، وعاود مرة أخرى و تراجع وكانك تحنوا عليه، لأن هذا البرج على اتم استعداد للخصام والمقاطعة، فلا يجب علينا أن نعوده على هذه العادة وننميها بداخله.


موضوعات متعلقة
الكيرلى يليق بها.. تسريحات شعر تناسب فتاة الحمل وأخرى تخفى جاذبيتها

5 تصرفات لا تفعلها مع شريك حياتك إذا كان برج الحمل أهمها .. المفاجآت

5 تصرفات لا تفعلها مع شريك حياتك إذا كان برج الحمل أهمها .. المفاجآت








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة