خبير سياحى: بيان الحكومة يفتقد الجدول الزمنى.. وبرنامج السياحة ضعيف

الإثنين، 28 مارس 2016 02:24 م
خبير سياحى: بيان الحكومة يفتقد الجدول الزمنى.. وبرنامج السياحة ضعيف الخبير السياحى عمرو صدقى عضو مجلس النواب المعين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير السياحى عمرو صدقى، عضو مجلس النواب، أن مجمل بيان الحكومة الذى ألقاه المهندس شريف إسماعيل أمام البرلمان أمس، يفتقد الجدول الزمنى لتنفيذ المشروعات والمقترحات التى عرضتها الحكومة بكافة المجالات، موضحاً أنه تم تشكيل لجنة لدراسة بيان الحكومة، وهو عضو فيها، وستعقد اجتماعها الأول الأربعاء المقبل.

ووصف "صدقى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، برنامج الحكومة المتعلق بالقطاع السياحى بـ"الضعيف" ولا يرتقى للمستوى، مشيراً إلى أن هشام زعزوع، وزير السياحة السابق، هو المسئول عن وضع الخطة الخاصة بالسياحة، والتى لم تخرج عن الفكر التقليدى، لافتاً إلى أن وزير السياحة الجديد لم يشارك فى البرنامج ولا يمكن تحميله أى مسئولية.

وعبر عضو البرلمان عمرو صدقى عن حزنه الشديد لعدم إدراك الحكومة الحالية أهمية صناعة السياحة، والاعتماد عليها للنهوض بالاقتصاد القومى، واختزالها فى سطور، قائلا، "كنت أتمنى ربط السياحة داخل كل مناحى متطلبات الدولة، واعتبارها أسرع صناعة تدر عملة صعبة فى الاقتصاد، فالقطاع السياحى الوحيد الذى يحرك كافة قطاعات الدولة" .

ورفض "صدقى" توجه الحكومة نحو زيادة عدد المشروعات السياحية الفندقية، قائلا، "نحن لدينا إغراق فندقى، ويعد السبب الحقيقى فى تدنى الأسعار ووصول سمعة البلد للحضيض"، حسب تعبيره، مشيراً إلى أن لدينا انحسارا فى الحركة السياحية الوافدة لمصر، فليس من المنطقى أن يتم طرح أراضٍ جديدة للمشروعات الفندقية.

وأشار "صدقى" إلى ضرورة فتح باب الاستثمار فى المجالات الخدمات الترفيهية، موضحاً أن بعض المدن السياحية تحولت لـ"سجون" لا يستطيع السائح الخروج من فندقه لممارسة أنشطة أخرى، بسبب عدم وجود الخدمات الترفيهية مثل "السينمات ودار المسارح".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة