أكرم القصاص - علا الشافعي

اديها مساحة حرية .. أفكار لهدايا ابنتك المراهقة تساعدها تعبر عن شخصيتها

الأحد، 27 مارس 2016 02:00 ص
اديها مساحة حرية .. أفكار لهدايا ابنتك المراهقة تساعدها تعبر عن شخصيتها هدية .. صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فترة المراهقة واحدة من أصعب الفترات التى يمر بها الفتيات والشباب وكذلك الآباء، خاصة أنها تتسم بتغيرات جذرية فى الشخصية، وتقلب شديد فى الحالة المزاجية، مما يجعل الآباء فى حيرة دائماً بسبب عدم معرفة كيفية التعامل مع أبنائهم فى هذه المرحلة، ولأن الأمهات بطبيعة الحال هو الأكثر تواجداً فى المنزل، فهن الأكثر احتكاكاً بمشكلات الأبناء.

بالرغم من أن مرحلة المراهقة لا تفرق بين الولد والبنت، إلا أن الفتيات يحتاجن دائماً إلى معاملة خاصة فى هذه الفترة، من حيث تقدير المشاعر، التعامل مع التغيرات الجسمية، ويتطلب من الأمهات احتواء بناتهن والوقوف بجوارهن، حتى يقضين هذه الفترة بسلام دون حدوث أى نوع من المشاكل نفسية كانت أو شخصية، ويمكن أن يظهر ذلك من خلال هدايا لابنتك المراهقة، والاستماع الدائم لحديثها، ويمكن أن تحتوى هدايا ابنتك المراهقة على رسائل واضحة تزرع فيها قيم معينة وتنمى مجموعة من الصفات المميزة حسب شخصيتها.

أفكار لـ هدايا ابنتك المراهقة حسب شخصيتها:



1-الفتاه الهادئة:



تحتوى فترة المراهقة على صفات تجتمع عليها جميع الفتيات من أبرزها حب العزلة والاستقلالية، والمراهقة الهادئة تحتاج إلى هدايا رقيقة تشجعها على البوح عما بداخلها بأى شكل، من الممكن أن تكون الهدايا دفتر لكتابة بعض تفاصيل حياتها، أو رواية رومانسية، أو ديوان شعر عن كانت من المهتمات بالشئون الأدبية.

2-الفتاه المرحة:


الفتيات اللاتى يميلن إلى أجواء المرح و اللعب دائماً يفضلن الهدايا التى تخرج طاقتهن ولذلك يمكن أن تكون الهدية المناسبة لها تذكرة ملاهى، أو اشتراك فى جيم.
ملاهى
ملاهى


3-الفتاه الرومانسية:



بالرغم من أن معظم الفتيات يكون لديهن نزعة رومانسية، إلا أن هناك فتيات تسيطر عليهم دائماً الحالات الرومانسية، ولذلك يمكن أن تكون الهدية المناسبة لها تذكرة سينما لمشاهدة فيلم رومانسى، أو ألبوم أغانى لمطربها المفضل، أو مجموعة من الروايات والقصص الرومانسية.

4-الفتاه الفنانة:



الفتيات فى سن المراهقة يكتشفن فى أنفسهن عدد من المواهب الفنية مثل الرسم، أو كتابة الشعر، أو الغناء، ولذلك يمكن أن تكون هدايا الأمهات لهن مناسبة لميولهن، مثل اسكتش رسم، تذكرة حضور حفلة موسيقية، تذكرة مسرح، ويميل هذا النوع من الفتيات إلى حب المفاجئات فيمكن أن تكون هذه الهدايا بطريقة مختلفة.

إكسسوارات
إكسسوارات

5- الفتيات عاشقات الأنوثة:


ويعتبر هذا النوع من شخصيات الفتيات التى تفضل أن تظهر أنوثتها و جمالها من أسهل الشخصيات التى تتعامل معها الأمهات، ويمكن أن تكون الهدايا لهن ملابس أنيقة، أدوات مكياج بسيطة، أحذية وحقائب يد، عطور و إكسسوارات.



موضوعات متعلقة:




لو عيد ميلاده قرب.. 8 هدايا مناسبة لطفلك المتوحد


ماتفوتيش عيد ميلاد صاحبتك أفكار هدايا عيد ميلاد بأقل التكاليف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة