خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

انفراد.. هيئة البترول تلزم "مصر والتعاون للبترول" بتشغيل جميع محطاتها بالطاقة الشمسية.. "صيانكو" تنفذ 100 محطة خلال 2016 لتوفير 6000 ميجا وات سنويًا.. بدء تنفيذ أول 20 محطة قبل مايو المقبل بـ5 محافظات

الأحد، 27 مارس 2016 07:40 م
انفراد.. هيئة البترول تلزم "مصر والتعاون للبترول" بتشغيل جميع محطاتها بالطاقة الشمسية.. "صيانكو" تنفذ 100 محطة خلال 2016 لتوفير 6000 ميجا وات سنويًا.. بدء تنفيذ أول 20 محطة قبل مايو المقبل بـ5 محافظات المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس جمال حسان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صيانكو، أن المجلس التنفيذى للهيئة العامة للبترول وافق على تشغيل شركة صيانكو جميع محطات تموين السيارات التابعة لمصر والتعاون للبترول بالطاقة الشمسية، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ 100 محطة خلال عام 2016 وتتزايد بواقع 20 سنويًا، على مستوى الجمهورية، على أن تكون "صيانكو" ملتزمة بأعمال الصيانة والمتابعة الدورية والمحافظة على استمرار تشغيلها بالطاقة الشمسية.

وأضاف رئيس شركة "صيانكو"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أصبح حتميًا على أى محطة تموين سيارات تابعة لقطاع البترول فى أثناء التطوير، أن يكون تشغيل المحطة بالطاقة الشمسية أمر حتمى وجزء ضرورى من أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن هناك توجيهًا وتأكيدًا مستمرًا من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على تعظيم استخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء، وترشيد الاستهلاك وتعميق استخدامات طاقة نظيفة تسهم فى الحفاظ على الوقود البترولى والبيئة.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن الشركة، انتهت من إعداد الدراسات الفنية والمعاينات، وعمل المقايسات اللازمة والتصميمات، لأول 20 محطة، منها 10 محطات لمصر للبترول، بواقع 5 محطات فى القاهرة و5 فى الإسكندرية، و10 محطات آخرين للتعاون للبترول، بواقع 4 محطات فى القاهرة و3 فى الإسكندرية ومحطة فى كل من السويس والزقازيق وطنطا، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى التنفيذ قبل شهر مايو المقبل.

وأوضح أن تشغيل المحطة الواحدة سيوفر أكثر من 50 ألف جنيه سنويًا قيمة فاتورة الكهرباء، وفقًا لأسعار الشرائح المعلنة والمدعومة، لافتًا إلى أن تشغيل الـ20 محطة الأولى سيوفر 1200 ميجا وات سنويًا، بمقدار 61 ميجا وات للمحطة الواحدة و6000 ميجا وات لـ100 محطة، موضحًا أن هذا العدد هو الدفعة الأولى، وتعمل الشركات على تجهيز الـ80 الآخرين لبدء المعاينات والمقايسات والتصميمات .

وكان المهندس جمال حسان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صيانكو، قد كشف لـ"اليوم السابع"، فى 17 فبراير الماضى، أن الشركة بصدد الحصول على موافقة الهيئة العامة للبترول لإسناد جميع محطات شركتى "مصر والتعاون للبترول" للشركة لتطبيق تجربة تشغيلها بالطاقة الشمسية.

وأضاف، أن القرار سيشمل المحطات الجارى إنشاؤها، وكذلك التى تحتاج إلى تطوير، لافتًا إلى أن محطات الوقود التى تم تشغيلها تمت بناءً على اتفاقات خاصة بين الشركة والشركات الأخرى بشكل تعاقدى.

يذكر أن صيانكو أعدت الدراسات الخاصة بتشغيل 18 محطة تموين سيارات وقود، لتعمل بالطاقة الشمسية بمحافظات "القاهرة والمنوفية والغربية والسويس وشمال وجنوب سيناء"، وتم تنفيذ وتشغيل 7 محطات تابعة لشركتى التعاون ومصر للبترول بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى 3 محطات لهيئة إمداد وتموين القوات المسلحة بمحافظات "القاهرة وشمال وجنوب سيناء"، مضيفًا أن ذلك أدى إلى تخفيف الأحمال عن الشبكة القومية للكهرباء بما يقرب من 300 ميجا وات سنويًا.


موضوعات متعلقة:


- جاس كول: 33.7 مليون جنيه صافى أرباح الشركة فى 2015

- البترول: استخدام الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء بالشركات لترشيد الاستهلاك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة