رئيس "المقاولون العرب": 950 مليون جنيه تكلفة تنفيذ ميناء بطول كيلو متر بشرق بورسعيد.. ويؤكد: الميناء يستقبل سفن تصل حمولتها لـ170 ألف طن.. والانتهاء من أول صومعة للغلال بطاقة إجمالية 60 طنًا أكد الم

السبت، 26 مارس 2016 10:49 م
رئيس "المقاولون العرب": 950 مليون جنيه تكلفة تنفيذ ميناء بطول كيلو متر بشرق بورسعيد.. ويؤكد: الميناء يستقبل سفن تصل حمولتها لـ170 ألف طن.. والانتهاء من أول صومعة للغلال بطاقة إجمالية 60 طنًا   أكد الم محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة ستنفذ ميناء بمنطقة شرق بورسعيد بطول كيلو متر، وذلك بتكلفة تصل لـ950 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المشروع عبارة عن أرصفة لتراكى السفن العملاقة بغاطس 20 مترًا لاستقبال سفن تصل حمولتها إلى 170 ألف طن حاويات وبضائع عامة.

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات العملاقة بمحور قناة السويس، نظرًا لما تتمتع به المنطقة من أهمية لوجستية لربط حركة الملاحة والتجارة من جنوب شرق "آسيا"، إلى أوروبا وأمريكا "غرب"، بالإضافة للمناطق الصناعية بنطاق المشروع والتى ستنشأ نتيجة تنفيذ الميناء الجديدة ميناء شرق التفريعة ببورسعيد .

وأوضح أنه تم الانتهاء من أول صومعة للغلال ضمن المنحة الإماراتية بمدينة القنطرة التى تتكون من 12 خلية سعة كل خلية 5000 طن بطاقة إجمالية 60 طنًا، لافتا إلى أنها استغرق تنفيذها لمدة 14 شهرًا وذلك بتكلفة وصلت لـ76 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ 15 صومعة بقيمة 1.6 مليار جنيه، وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولى التى تضم 25 صومعة من المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة كهدية لمصر وهى "صوامع برقاش بالجيزة وبنها بالقليوبية والقنطرة شرق الإسماعيلية وميت غمر وشربين بالدقهلية وطنطا بالغربية وههيا بالشرقية ودمنهور بالبحيرة".

وأكد أنه سيتم الانتهاء من صوامع غلال الشيخ فضل بالمنيا وشرق العوينات بالوادى الجديد ومنوف بالمنوفية وطامية بالفيوم والصباحية بالإسكندرية والمفلسة بأسوان وبهنسا بالمنيا سيتم الانتهاء من أعمالهم منتصف العام الجارى.

وأوضح أن المشروع القومى لصوامع الغلال يهدف للقضاء على الفاقد الكمى والنوعى للحبوب والناتج عن تخزينها فى الشون المفتوحة والذى يصل نسبته إلى 10% ما يكبد الدولة خسائر كبيرة ويتضمن أعمال مدنية مع التصنيع المحلى وتركيبات وتوريدات محلية ومستوردة ويشكل نسبة المكون الأجنبي حوالى 30% فقط من قيمة الصومعة.


موضوعات متعلقة:


وزير الإسكان يتفقد "دار مصر" بمدينة القاهرة الجديدة ويكلف بتكثيف العمل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة