الحب فى مواجهة الاكتئاب .. 3 نصائح لمساعدة زوجك المصاب بالمرض

السبت، 26 مارس 2016 02:00 ص
الحب فى مواجهة الاكتئاب .. 3 نصائح لمساعدة زوجك المصاب بالمرض أزواج .. صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خوف، صمت، قلق، ترقب، أشياء لن تشعر بها سوى هذه الزوجة المصاب شريكها فى الحياة بالاكتئاب، تفاصيل كثيرة تفضل عدم الافصاح عنها، مشاعر مختلطة بالخوف والترقب وانتظار شئ لن يحدث، كل هذا يكون من نصيبها وقت أن يتمكن المرض من نصفها الأخر، ألم لا يوازيه ألم أخر، فقط عليها أن تنتظر كثيراً حتى يجد هو طريقاً للخروج، ولكن إذا لم يجد فما عليها سوى مزيد من الانتظار، الحب والتضحية والصمت والرضا مشاعر ستحتاج إليها فى رحلة مساعدة الزوج الذى هزمه الحزن وتمكن الاكتئاب منه.

3 نصائح للطب النفسى تساعد الزوجة على محاربة اكتئاب زوجها .

..

استمعِ إليه جيداً


من أهم النصائح التى يوصى بها الأطباء، أن تكون الزوجة قادرة على أن تستمع دائماً إلى ما يزعج زوجها ويؤرقه، خصوصاً إذا كانت لديه رغبة فى الجديث، فهذه فرصة جيدة يجب أن تستغلها.

الحنان طريقك لإسعاده


نصيحة أخرى يوصى بها الأطباء والتى على رأسها أن يشعر زوجك بأنكِ حنونة، قادرة على احتوائه وتفهم مشاعره المرتبكة فى هذه الأوقات، فتعلمِ كيف يمكن أن تساعديه على تجاوز هذه الأفكار السلبية التى تؤثر عليه.

الاهتمام


من أكثر النقاط التى ركز عليها الأطباء النفسيين، أن تشعرى زوجك بالاهتمام فى هذه اللحظات، ومن المفترض أن تحافظِ على الاهتمام كذلك بأدق تفاصيل حياته مهما كانت بسيطة، فهى بالنسبة له هامة جداً وتشعره بحبك له.




موضوعات متعلقة


عدم قدرة الزوج على التكيف مع تطور حمل الزوجة يصيبها بالاكتئاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة