خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التضامن: إجراء قرعة الحج الإلكترونية أوائل أبريل لاختيار 10 آلاف حاج من أعضاء الجمعيات.. وأداء نسك الهدى من خلال البنك الإسلامى للتنمية أو الراجحى.. وغادة والى: توفير سبل الراحة لزوار بيت الله

السبت، 26 مارس 2016 09:02 ص
التضامن: إجراء قرعة الحج الإلكترونية أوائل أبريل لاختيار 10 آلاف حاج من أعضاء الجمعيات.. وأداء نسك الهدى من خلال البنك الإسلامى للتنمية أو الراجحى.. وغادة والى: توفير سبل الراحة لزوار بيت الله غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى عن إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية أوائل شهر أبريل المقبل، لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام، وعددهم 10 آلاف حاج، نظرا لاستمرار تخفيض التأشيرات بنسبة 20% وفقا لقرارات السلطات السعودية بسبب أعمال التوسعات التى يشهدها الحرم .

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم إجراء قرعة إلكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين، ويشترط فى الجمعية المتقدمة أن يمر عليها عامان فى بداية يناير الماضى، وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية عن خمسين ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ، ولم يسبق له أداء فريضة الحج خلال الـ5 سنوات الماضية وقادر على أداء المناسك.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن لـ"اليوم السابع"، إنه تم تسجيل بيانات جميع المتقدمين على بوابة الحج المصرية إلكترونيا، حيث تلقت المؤسسة الطلبات وقامت بتسجيلها إلكترونيا، لاستبعاد من أدى الفريضة خلال الخمس سنوات الماضية، واستبعاد أى شخص مطلوب أمنيا، وذلك قبل دخولهم قرعة حج، حيث كان المقرر فى السنوات الماضية أن يتم الاستبعاد بعد إجراء القرعة، ويتم استبدال المستبعدين من قائمة الانتظار، لافتا إلى أن غادة والى وزيرة التضامن طالبت بتوفير سبل الراحة لزوار بيت الله والعمل على تيسير إجراءات السفر.

على جانب آخر تضمنت استمارة طلب أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرة الحج لهذا العام جميع البيانات الشخصية للحجاج وأعمارهم وتحديد نوعية مستوى الحج من بين المستويات الثلاثة، وهما المستوى الاقتصادى الذى يبعد عن الحرم بمسافة 1000 متر والمستوى العام ويبعد 750 مترا والمستوى الأول ويوجد بساحة الحرم وبفنادق 5 نجوم، بالإضافة إلى بعض التعليمات والشروط لحجاج الجمعيات الأهلية، وهى ضرورة تعهد الحجاج بكتابة بياناتهم صحيحة، وإضافة إلى تعهده بتنفيذ كل الشروط والضوابط التى وضعتها المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة.

فيما أوضحت الشروط والمعايير أن تقوم بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية ووزارة الحج السعودى بتلقى الشكاوى الخاصة بالحجاج، والعمل على حلها خلال تأدية المناسك، مع التزام الحجاج بتعليمات المملكة العربية السعودية بأن يكون أداء نسك الهدى من خلال البنك الإسلامى للتنمية أو الراجحى أو بالتوجه مباشرة إلى المذابح المفتوحة، ضمانا لأداء النسك طبقا لأصول الشريعة الإسلامية، وبعيدا عن الوسطاء والمحتالين .


موضوعات متعلقة ..


- وزارة التضامن: الخميس آخر موعد تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة