5 طرق لمساعدة طفلك على التخلص من إدمان التكنولوجيا

الجمعة، 25 مارس 2016 07:00 م
5 طرق لمساعدة طفلك على التخلص من إدمان التكنولوجيا طفل منهمك فى استخدام الأيباد .. صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضعف المهارات الاجتماعية، انخفاض مستوى الذكاء، قلة النشاط البدنى وزيادة الأمراض، هذا كل ما أكدت البحوث والدراسات المختلفة أنه نتاج إفراط استخدام الأطفال للوسائل التكنولوجيا الحديثة، مثل التابلت والموبايل وغيرها من الألعاب الإلكترونية التى أصبحت تسيطر بنسبة 90% على اهتمامات الأطفال هذه الأيام.
سطوة التكنولوجيا علينا انعكست كذلك على أطفالنا، ولخطورة أثارها السلبية عليهم، يجب أن تهتم الأم فى إيجاد حلول مختلفة لمساعدة طفلها على التخلص سريعاً من إدمان هذه الوسائل التى قد يكون لها تأثيرات أخطر من ذلك فى المستقبل.

5 طرق لمساعدة طفلك على التخلص من هذا الإدمان، وفق تقرير نشره موقع "لايف هاك" فى تقرير له ...


1-تحديد ساعة واحدة لطفلك على مدار اليوم لاستخدام التابلت أو التليفون المحمول، ويمنع طوال اليوم استخدامه مرة أخرى، ويجب أن تطبقِ هذا بصرامة ولا تتراجعى أبداً حتى تساعديه على التخلص من هذه العادة تدريجياً.

2-يجب أن يكون فى المنزل جهاز كمبيوتر يلجأ إليه طفلك فى حالة البحث عن شئ أو القيام بأى مهمة أخرى، وذلك أفضل بكثير من الاعتماد على الوسائل التكنولوجيا الصغيرة التى تجعله يفقد الكثير من الوقت.

3-إذا كان طفلك يفضل الاستماع إلى أغنية معينة أو موسيقى بعينها، فبدلاً من أن يلجأ لاستخدام التابلت أو التليفون لسماعها، من الممكن أن تسجليها له على سى دى ويستمع لها بعيداً عن الوسائل التكنولوجيا الحديثة.

4-حاولِ أن تشغلى وقت طفلك بأشياء أخرى مثل القراءة، فحاولِ أن تشجعيه على هذه العادة عن طريق تحديد مكافآت إذا استطاع أن يقرأ ما حددتِ له أو أنجز شئ مهم على هذا الصعيد.

5- إذا رغبتِ فى مساعدة طفلك على التخلص من هذه العادة السيئة، عليكِ أن توفرى له فى المقابل أنشطة مختلفة مثل التدريبات الرياضية أو أو تنظيم رحلات أسرية تعوضه وتساعده على العيش بطريقة صحية بعيداً عن إدمان التكنولوجيا.



موضوعات متعلقة ..


لو كنتِ أم جديدة .. 6 حاجات لازم تشتريهم قبل الولادة

علشان ما يئذيش نفسه.. 6 نصائح للتعامل مع طفلك متهور








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة