مهرجان مسقط السينمائى يشهد عددًا من الندوات والمؤتمرات وورش العمل

الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:29 م
مهرجان مسقط السينمائى يشهد عددًا من الندوات والمؤتمرات وورش العمل مهرجان مسقط السينمائى
رسالة مسقط – علا الشافعى – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت اليوم فعاليات مهرجانات مسقط السينمائى الدولى التاسع الذى تنظمه جمعية السينمائيين العمانية بالتعاون مع كلية البيان لليوم الثانى على التوالى.

وعقدت بفندق هرمز حلقة عمل لعدد من الفنانين والمخرجين المشاركين من بينهم الدكتور
خالد الزدجالى رئيس جمعية السينما العمانية والممثل المصرى سمير صبرى.. وشارك فى الحلقة عدد من الفنانين من الكويت والبحرين.

وتناول المشاركون فى حلقة العمل واقع السينما العربية مؤكدين أهمية الدعم من القطاعين العام والخاص حتى يقوم هذا القطاع بالدور المطلوب منه فى تثقيف الرأى العام فى الوطن العربى حيث إن الدول العربية تتمتع بالكثير من المقومات التى من شأنها أن تثرى وتغنى السينما وتكون قادرة على منافسة السينما العالمية.

كما تناول عددا من الفنانين تجربتهم الفنية والصعوبات التى واجهوها حتى وصولهم إلى النجومية داعين الجيل الجديد من الفانين إلى أهمية تثقيف أنفسهم بالمفيد.

وعقدت الفنانة المصرية بوسى مؤتمرًا صحفيًا تناولت من خلاله تجربتها الطويلة مع السينما وعن الدور الذى يجسده الفنان فى إقناع الناس بالشخصية التى يمثلها.

وعقدت بكلية مزون عددًا من حلقات العمل حول الإخراج السينمائى والنقد السينمائى شارك فيها عدد من المخرجين والنقاد السينمائيين العرب.

كما أقيم عدد من المؤتمرات والندوات والمؤتمرات الصحفية للفنان كريم عبد العزيز والمخرج محمد عبد العزيز والسينمائى على أبو شادى.


 مهرجان مسقط السينمائى (1)

 مهرجان مسقط السينمائى (2)

 مهرجان مسقط السينمائى (3)

 مهرجان مسقط السينمائى (4)

 مهرجان مسقط السينمائى (5)



موضوعات متعلقة :


- بالصور.. بوسى فى ندوة تكريمها بمسقط: تراث نور الشريف متاح للجميع.. وسأنفذ وصيته وأنقل مقتنياته لمكتبة الإسكندرية.. شقيقتى نورا لم تحب الفن كما أحبها.. وسمير صبرى: أطالب بعودة منصب وزير الإعلام


- سمير صبرى: أطالب بعودة منصب وزير الإعلام للسيطرة على الانفلات بالفضائيات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة